كشف الفرنسي ريان شرقي، موهبة فريق أولمبيك ليون، أنه كان يلعب بالكرة في موقف للسيارات قبل أنّ يتم اكتشافه ويُصبح لاعبًا مُحترفًا، بعدما تابعه مدرب الفريق بمحض الصدفة، الذي قرر ضمه للنادي.

ريان انضم إلى أكاديمية ليون، قبل عامين عندما كان يبلغ من العمر 15 عامًا، ثم تم تصعيده للفريق الأول في يناير من العام الجاري.

وقال شرقي في تصريحات نقلتها شبكة "جول" العالمية في نسختها الإنجليزية: "اكتشافي؟ ذلك تم في موقف سيارات".

وأكمل: "كالعادة كنت ألعب بالكرة، وكنت أتعامل مع الكرة بشكل جيد، وكنت محظوظًا بتواجد مدرب ليون عن طريق الصدفة، الذي أخبرني أنّ يجب عليّ أنّ أذهب لاختبارات النادي".

شرقي دخل تاريخ مسابقة دوري أبطال أوروبا، في أغسطس الماضي، بعدما شارك ضد بايرن ميونخ كبديل في نصف نهائي دوري أبطال اوروبا، حيث أصبح أصغر لاعب يشارك في نصف نهائي دوري الأبطال بتاريخ التشامبيونزليج.

ريان شرقي

ليون كان وصل في النسخة الماضية من مسابقة دوري أبطال أوروبا، لنصف النهائي بعد إقصاء مانشستر سيتي، قبل أنّ يُهزم أمام بايرن ميونخ.

وعن أهدافه مع ليون، أوضح شرقي: "بالتأكيد الفوز بدوري أبطال أوروبا مع ليون، الأمر لا يزال في رأسي".

وأتم تصريحاته قائلًا: "لقد وصلنا إلى نصف النهائي في الصيف الماضي، افتقرنا إلى شيء واحد صغير، ولكن خلال السنوات القادمة، نحن قادرون على فعل ذلك (الفوز باللقب)".

شرقي ذو الأصول الجزائرية، يُعد هدفًا لـ نادي ريال مدريد الإسباني، حيث أبدى زين الدين زيدان المدير الفني للوس بلانكوس إعجابه وطلب ضمه، لكن النادي الفرنسي تمسك بـ بقاءه وجدد تعاقده حتى يونيو 2023 في يوليو الماضي.