يتطلع فرانكو كاوزيو الفائز بكأس العالم مع إيطاليا لرؤية باولو ديبالا يبدأ أساسيًأ في تشكيل يوفنتوس ويصر على أن الأرجنتيني يمكنه اللعب مع ألفارو موراتا وكريستيانو رونالدو.

كاوزيو سجل 72 هدفًا في 452 مباراة مع يوفنتوس بين عامي 1970 و 1981.

وتحدث كاوزيو لصحيفة "لا جازيتا ديلو سبورت" الإيطالية قائلاً: "ديبالا قوي للغاية، يمكنه الفوز بالمباريات بمفرده، لم تكن لدي شكوك بشأنه، أنا سعيد برؤيته يبدأ أساسيًا".

وأكد أندريا بيرلو أمس أن ديبالا سيكون له مكان في التشكيلة الأساسية ضد فيرونا هذا المساء ويتطلع مهاجم يوفنتوس السابق إلى ذلك.

وأضاف كاوزيو: "باولو في مستوى آخر، إنه يعرف كيف يفوز بالمباريات، كان هناك الكثير من المحادثات حول وقت مشاركته، لكنه كان يعاني من مشاكل جسدية، هذه المرة بيرلو سيعتمد عليه من البداية، فهذا يعني أنه بخير وتعافى بنسبة 100٪".

طالع قائمة يوفنتوس لمباراة هيلاس فيرونا

وأردف: "ديبالا بقدمه اليسرى يمكنه التسديد من جميع المراكز الهجومية تقريبًا، يمكن أن يكون قاتلاً، أجد صعوبة أكبر في تخيله كجناح في ثلاثي هجومي".

كاوزيو أشار كذلك إلى أن ديبالا يمكنه اللعب في الهجوم مع كريستيانو رونالدو وألفارو موراتا، متابعًا: ""بالتأكيد أؤيد ذلك بشدة سيكون ثلاثي هجومي ثقيل".

وعن رونالدو، أستطرد: "نحن نتحدث عن محترف مثير، على الرغم من عمره، إلا أن جسده مثالي ولا يزال لديه رغبة كبيرة في الفوز، غالبًا ما يكون الدافع هو الجانب الأكثر أهمية، ما زلت أعتبره الأفضل إلى جانب ميسي".

ويعتقد كاوزيو أن فيديريكو كييزا لا يزال بحاجة إلى الوقت، وأكمل: "هو بحاجة للوقت، كييزا في نادٍ كبير الآن، يلعب في دوري الأبطال وسيواجه أقوى الفرق في أوروبا".

وأتم بشأن بيرلو: "إنها مقامرة، لكني أتمنى له أن يجد أفضل فريق على الفور، لديه أفكار بسيطة وفريق كامل، فقط ثق به".