كشفت تقارير صحفية إنجليزية، عن سبب فشل تعاقد مانشستر يونايتد مع المدافع الفرنسي دايوت أوباميكانو، مدافع لايبزيج الألماني، في 2015.

أوباميكانو انضم إلى لايبزيج الألماني في 2017، مقابل 9 ملايين جنيه إسترليني من ريد بول سالزبورج، وأصبح من اللاعبين الذين يلفتون أنظار الأندية في أوروبا.

ريال مدريد وآرسنال وليفربول ومانشستر يونايتد، من بين عمالقة أوروبا الذين ارتبطوا باللاعب الفرنسي الدولي في الصيف الماضي.

في سن الـ21، استطاع أوباميكانو أن يشارك في 118 مباراة مع لايبزيج، وأصبحت قيمته السوقية 55 مليون جنيه إسترليني.

صحيفة "ذا صن" الإنجليزية، أكدت بأن أوباميكانو كان قريبًا من الانتقال إلى مانشستر يونايتد في 2015، عندما كان عمر اللاعب 16 عامًا.

وشددت الصحيفة على أن دايوت وصل إلى أولد ترافورد رفقة والدته لإتمام الانتقال إلى مانشستر يونايتد، لكن اللاعب عاد إلى فرنسا خالي الوفاض بعد أن فشلت المفاوضات.

كان مانشستر يوناتيد لا يرغب في زيادة العرض البالغ 500 ألف جنية إسترليني، لمطابقة السعر الذي طلبه نادي فالنسيان الفرنسي للتخلي عن اللاعب، وهو 700 ألف جنية إسترليني.

في نفس الوقت، تعاقد سالزبورج مع اللاعب مقابل 2.2 مليون يورو، وفي غضون موسمين أصبح لاعبًا للفريق الأول، وتألق لينتقل إلى لايبزيج الألماني مقابل 7 ملايين يورو.