كشف سعيد وهبي المتحدث الرسمي باسم الرجاء البيضاوي، عن زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا في الفريق المغربي إلى 16 لاعبًا، مؤكدًا عدم تعافي أيًا منهم حتى الآن.

وقال وهبي في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "أون تايم سبورتس": "الحالات الآن مع كامل الأسف 16 لاعبًا مصابًا ونتمنى لهم الشفاء العاجل، ولم يتعافى أحد".

وأضاف: "التأجيل قرار إنساني، هناك 16 حالة بكورونا لدينا، والقانون في المغرب ينص على أن يتم عزلهم في حجر صحي، وهناك قرار صدر بمنع السفر، وراسلنا الكاف وأعطيناهم التقارير، والقرار بالتأجيل صائب ونشكرهم عليه، ونشكر الزمالك لتفهم موقف الرجاء".

رسميًا.. الزمالك يعترض على موعد مباراة الرجاء ويطالب بتأجيل نهائي دوري أبطال إفريقيا

وتابع: "لم نستند لأي تصريحات من الزمالك إطلاقا بشأن تأجيل المباراة، ولكن جميع الأوراق والخطابات كانت من وزارة الصحة المغربية، لم نتواصل مع الزمالك بشأن تأجيل اللقاء، ولكن تواصلنا مع الاتحاد الإفريقي مباشرة بتواصل من فوزي لقجع".

وتابع: "سنجري مسحتين الأولى غدًا وأخرى يوم الثلاثاء للاطمئنان على موقف اللاعبين".

واستطرد: "وصلنا خطابًا كتابيًا من الاتحاد الإفريقي بإقامة مباراة النهائي يوم 6 نوفمبر".

وعن سبب موافقة الكاف على طلب الرجاء بالتأجيل ورفض طلب حسنية أغادير، واصل وهبي: "كنا مستعدين للعب المباراة يوم 24 وحجزنا الطيران ولكن حدث ظرف قهري وأصيب 16 لاعبًا بكورونا، نحن نتعامل مع مؤسسات وخطابات رسمية من وزارة الصحة ولم نتلاعب في أي شئ، ولا أعلم سبب اللغط الذي دار في هذا الشأن".

واستكمل: "سنحدد موعد قدومنا إلى مصر عقب نتيجة المسحة القادمة، وسنحتاج أسبوع حد أدنى لشفاء اللاعبين من كورونا في العزل الصحي".