استشهد المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي توتنهام، جوزيه مورينيو، بسياسة الانتقالات التي يتبعها منافسه في الدوري الإنجليزي الممتاز ونادي ليفربول، يورجن كلوب.

ونجح كلوب منذ قيادته نادي ليفربول في عام 2015 ببناء فريق قوي قادر على المنافسة في جميع البطولات، واستطاع الفوز معه في العامين الماضيين ببعض الألقاب المهمة وعلى رأسها الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا.

هذا يأتي بعد قيام المدرب الألماني بالتعاقد مع بعض اللاعبين المميزين مثل محمد صلاح، ساديو ماني، فيرجيل فان دايك وأليسون، والذين ساهموا بشكل كبير في تلك الإنجازات.

خطة مورينيو التي يرغب في تطبيقها داخل توتنهام لمحاولة المنافسة على الألقاب المختلفة قد بدأها في الميركاتو الصيفي الماضي، وضم بعض اللاعبين المميزين مثل جاريث بيل، سيرجيو ريجيلون وبيير إيميلي هويبرج، مات دوهرتي وجو هارت.

اقرأ أيضًا.. مورينيو يكشف عن مستقبل سون مع توتنهام

يورجن كلوب

وتحدث المدرب البرتغالي عن وجهة نظره في تصريحات لشبكة "فوتبول لندن" البريطانية، وقال: "لقد حان وقت العمل أكثر من الفريق، لقد حان وقت التطور، حان الوقت لزيادة تأثير الفريق، ليس فقط الطريقة التي تلعب بها ولكن الطريقة التي نفكر بها وأحيانا الطريقة التي نفكر بها تستغرق وقتًا أطول من الأشياء الأخرى".

وتابع: "سعيد جدًا بالفريق، بالطبع سأحتاج في الصيف المقبل إلى إبرام بعض الصفقات الأخرى التي ستضيف المزيد من اللمسات الفنية لتوتنهام، لكن هذا ما تفعله دائمًا لتحسين فريقك".

وأضاف: "هذا ما فعله ليفربول، كم عدد السنوات التي قضاها يورجن كلوب هناك، وكم عدد فترات الانتقال التي استغلها من أجل بناء فريقه الحالي".

وأتم تصريحاته: "لا أحاول المقارنة بيننا وبين ليفربول، بالطبع لا، لكن ما نحتاجه الآن هو العمل وتحسين ديناميكيتنا على كل المستويات".