واصل بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي دفاعه المستميت عن النجم سيرجيو أجويرو، بعد تصرفه مع مساعدة حكم مواجهة آرسنال الأسبوع الماضي في الدوري الإنجليزي.

وتلاقى الفريقان في الجولة الخامسة من البريميرليج، في ملعب الاتحاد، حيث فاز السكاي بلو بهدف دون رد.

وشهدت المباراة قيام أجويرو بوضع يده فوق كتف مساعدة الحكم سيان ماسي إليس، اعتراضًا منه على إشهارها لرمية تماس لصالح الجانرز (لمطالعة التفاصيل من هنا).

ودافع جوارديولا، عقب المباراة، عن أجويرو حيث أكد أنه لا توجد مشكلة في تصرفه (لمطالعة التفاصيل من هنا).

وعاد بيب للحديث مجددًا عن تلك الواقعة، حيث قال في تصريحات لشبكة "CNN" العالمية: "أنا أعرف أجويرو تمامًا، الأمر أشبه بما حدث مع برناردو سيلفا وبنيامين ميندي، الناس يشاهدون الموقف من الخارج، أنا لا أحكم، أعرف نية أجويرو جيدًا".

وأضاف: "لقد وضع يديه بطريقة عادية، مثل ما يفعله معي مرات عديدة، داخل وخارج الملعب، أو عندما أعانقه عندما يكون هناك تبديل، أو عندما يلمس الحكام في بعض الأحيان".

وواصل: "لم أر تصرف عدواني منه مع مساعدة الحكم أو شيء من هذا القبيل، أعتقد أنه كان أمرًا طبيعيًا، لأنني أعرف تمامًا سيرجيو، الذي يُعد نجمًا رائعًا وكبيرًا في كرة القدم العالمية وهو أحد أكثر الأشخاص تواضعًا ولطفًا ممن قابلتهم على الإطلاق".

واستكمل: "أهم شيء هو النية، كان قصده التحدث معها بطريقة عادية، أنا متأكد تمامًا من ذلك، لم أتحدث مع أجويرو حول هذا الموقف، إذا شعر بالسوء سيعتذر بدون مشكلة".

واختتم: "الأمر ذاته حدث مع برناردو، أنا أعرفه جيدًا، لقد كانت مزحة منه مع ميندي".

وكان سيلفا قد لُزم بغرامة مالية قدرها 50 ألف جنيه إسترليني وحظر خوض مباراة واحدة وحضور دورة تعليمية بعد قيامه بنشر تغريدة على حسابه الشخصي بموقع تويتر، وتشبيه زميله ميندي بتميمة سمراء شهيرة للحلويات.