شدد المدرب الهولندي رونالد كومان، المدير الفني لنادي برشلونة، على صعوبة مباراة الكلاسيكو ضد ريال مدريد، مُشيرًا إلى أن النتائج السلبية السابقة للملكي، لن تؤثر على اللوس بلانكوس في مباراة الغد بالليجا.

برشلونة يستقبل ريال مدريد، على ملعب "كامب نو" عصر غدًا السبت، ضمن لقاءات الجولة السابعة من الدوري الإسباني.

وقال كومان في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "نحن نفتقر لوجود المُشجعين، إنه أمر غريب، عدم وجود جماهير في هذه المُناسبة الكبيرة أمر غريب للغاية".

وأكمل: "ولكن شيئًا فشيئ علينا أنّ نعتاد عليه، نحن نتمنى أنّ نحظى بهذه الأجواء قريبًا، خاصًة في المباريات ضد ريال مدريد، مع وجود الجماهير، كأنك تلعب بـ12 لاعبًا، نأمل أنّ يعودوا قريبًا".

وأضاف: "دائمًا ما يكون هُناك الكثير من الضغوطات قبل الكلاسيكو، أعتقد أنّ الأمر لا يتعلق بنتائج مبارياتك الأخيرة، سواء بالنسبة لنا أو لـ ريال مدريد، ربما لم يكن منافسنا في مستواه في آخر مباراتين، ولكن هذا لا يعني أنهم يأتون بمعنويات مُنخفضة، ريال مدريد فريق كبير، مع لاعبين لديهم خبرة كبيرة، وهم نفسهم يعرفون أكثر من أي شخص آخر أنّه يجب عليهم تحقيق الفوز".

اقرأ أيضًا.. قائمة برشلونة ضد ريال مدريد في الكلاسيكو.. 3 غيابات واستدعاء جوردي ألبا

وعن الضغط قبل الكلاسيكو: "أتمنى أنّ أنام جيدًا، بالتأكيد الأمر سيكون مُختلفًا في الكلاسيكو عما كنت عليه كلاعب، عندما كنت لاعبًا وألعب ضد ريال مدريد، كان هُناك ضغط كبير، تشعر أنك ستعلب مباراة مهمة، ولكنني معتاد على هذه الضغوطات".

وتابع: "سنواجه فريقا لديه لاعبين يملكون خبرة كبيرة، وسيقدمون كل ما لديهم في المباراة، لا أتوقع أنّ يكون ريال مدريد ضعيفًا، بل العكس، علينا أنّ نعد أنفسنا لهم بشكل جيد، لديهم جودة رائعة".

وأردف: "في بعض الأحيان يلعبون بطريقة (4-4-2)، وأحيانًا (4-3-3)، وبالتأكيد سيحاولون تفادي الأخطاء التي فعلوها في المباريات الأخيرة، أتوقع أنّ يكون ريال مدريد أكثر إحكامًا لن يتركوا لنا مساحات، بالتأكيد تواجد راموس سيكون أمرًا مهمًا لهم، إنه من بين الأفضل، لديه شخصية، ويُمكنه التأثير في المباراة".

اقرأ أيضًا.. زيدان يوضح موقف راموس من مباراة ريال مدريد وبرشلونة ويؤكد: الكلاسيكو سيكون مختلفًا بدون جمهور

وعن إمكانية مُشاركة جوردي ألبا في المباراة: "بالتأكيد سنراه أولًا، لا أعرف ما إذا كان لائقًا بنسبة 100% للعب أم لا، سأتحدث معه أولًا، أرى كل شيء بشكل إيجابي، ولكن علينا الانتظار، وإذا أصبح جيدًا تمامًا، فسيكون لديه فرصة للعب غدًا".

وبسؤاله "هل تعتقد أن الفريق مُتحمس بشكل خاص؟"، أجاب: "لقد أظهروا الطموح والجوع، اللعب ضد مدريد هي دائمًا بالتأكيد أمر مُحفز أكثر، ونحن نريد الفوز كل أسبوع".

واسترسل: "في رأيي المباراة ستكون متساوية، هناك فريقان يتمتعان بالكثير من الجودة والخبرة، الشيء الغريب الوحيد أنه لا يوجد جمهور، لكن التفاصيل تحسم مثل هذه المباريات، من المهم أنّ نحقق الفوز، اللاعبون يستحقون ذلك مقابل العمل الذين يقومون به كل يوم، لقد أظهروا الكثير من الطموح".

وبسؤاله "كيف تغير الكلاسيكو عما كان لاعبًا؟"، أجاب: "لم يتغير الكثير، الشيء الوحيد، هو أنه لا يوجد جمهور، إنهم يلعبون دورًا عظيمًا".

واختتم تصريحاته بالحديث عن مباراة كلاسيكو لا ينساها؛ قائلًا: "أتذكر بالطبع مباراة 5-0، لقد سجّلت هدفًا من ركلة حرة، ولأنها كانت أول مباراة كلاسيكو لي، فقد كانت مميزة أكثر من غيرها".