أكد ستيفانو بيولي، المدير الفني لـ ميلان الإيطالي، أن فريقه يسعى لمواصلة العمل لتحقيق النتائج الإيجابية والمنافسة، وأن الروسونيري سيشق طريقه من خلال اللحظات الصعبة.

وفاز ميلان على سيلتك الأسكتلندي بثلاثية لهدف في أولى مبارياته بدور المجموعات في الدوري الأوروبي، ولم يتعرض الروسونيري لهزيمة منذ بداية الموسم، ويتصدر الدوري الإيطالي بعد مرور 4 جولات.

طالع تقرير مباراة ميلان وسيلتك وشاهد الأهداف

وقال المدرب لشبكة سكاي سبورت إيطاليا: "لقد كانت مباراة سيطرنا عليها بشكل جيد من خلال الشخصية والجودة، على الرغم من أننا ارتكبنا بعض الأخطاء الفنية وتعرضنا لبعض المخاطر في الشوط الثاني".

وأضاف: "كان من المهم للغاية بالنسبة لنا أن نثبت أننا لم نكن فريقًا عاديًا، الفريق العادي يظهر دافعًا وتصميمًا أقل بعد هذا الفوز المثير مثل الديربي (أمام إنتر ميلان في الدوري الإيطالي)، لكننا أثبتنا أننا نلعب مباراة واحدة في كل مرة ونريد مواصلة الفوز".

وعن السر وراء النتائج الإيجابية وعدم الهزيمة، أردف بيولي: "ليس هناك سر، كل ما في الأمر أننا جميعًا كنا نعمل في نفس الاتجاه لبعض الوقت الآن، يشعر كل من النادي واللاعبين والموظفين بأنهم جزء لا يتجزأ من هذا المشروع ونعمل جميعًا معًا لمواصلة التحسن".

وشدد بيولي: "النادي يستحق التقدير لمواصلة العمل الذي قمنا به وجلب بعض اللاعبين الشباب الموهوبين الذين يمكنهم إضافة المزيد إلى هذا المزيج، والنتائج الجيدة تعزز الثقة بالنفس، لكننا نعلم جيدًا أن اللحظات الصعبة ستأتي وسنضطر إلى شق طريقنا من خلالها".

وأكمل: "إنها فرقة شابة، ولكن حتى لاعب مثل دوناروما يبلغ من العمر 21 عامًا ومع ذلك فهو بالفعل شخص ناضج ولاعب يتمتع بخبرة كبيرة، أعتقد أننا نقوم بعمل جيد لأننا لا نضيع لحظة من الوقت لدينا معًا ونعتبر دائمًا المباراة التالية هي الأكثر أهمية".

وعن مواجهة روما المقبلة في الدوري الإيطالي، أستطرد: "روما لديهم خط هجوم رائع، لذلك سيكون اختبارًا كبيرًا آخر بين فريقين يرغبان في لعب كرة قدم إيجابية، وتسجيل أهداف أكثر من خصومهم وأخذ زمام المبادرة".

وتابع بيولي: "نريد أن نواصل شكلنا الإيجابي وقبل كل شيء الرحلة التي شهدت تقدمًا مستمرًا منذ يناير أعتقد أن كل شيء تغير في يناير، عندما جلبنا لاعبين أكثر ملاءمة لأسلوبنا في كرة القدم وسددنا الفجوات التي كانت لدينا في الفريق."

سُئل بيولي عن المنافسة في الدوري الإيطالي، وأجاب: "نعتقد أننا في مستوى جيد، ونعرف إلى أين نريد أن ننتهي، لأننا طموحون، ولكن يجب أيضًا ألا نتسرع، نواصل العمل على كل التفاصيل، التقنية والتكتيكية والبدنية والغذائية".

وأتم: "وربما نعزز الخيارات أكثر في يناير أو الموسم المقبل، بعد قولي هذا، هناك حاليًا أربعة أو خمسة فرق في الدوري الإيطالي أقوى على الورق، وهذا لا شك فيه، ويجب أن نركز على رحلتنا".