تعرض جناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، أنسو فاتي، إلى إساءة عنصرية من قبل أحد الصحفيين بشبكة "ABC” الإسبانية بعد نهاية مباراة فيرينكفاروس ببطولة دوري أبطال أوروبا.

وساهم فاتي بهدف في الانتصار الذي حققه برشلونة على ملعب "كامب نو" يوم، الثلاثاء الماضي، بنتيجة 5-1 في الجولة الأولى من دور المجموعات.

ولكن بعد انتهاء المباراة، كتب أحد الصحفيين بالشبكة الشهيرة ويدعى، سلفادور سوستريس، تقريرًا عن المباراة ووصف أنسو بالتالي: "فاتي عند الجري يشبه الغزال، أو بائع متجول أسود يهرب من الشرطة".

وهنا تعرض الصحفي والصحيفة لهجوم شديد عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث اعتبروا وصف فاتي بالبائع المتجول الأسود إساءة عنصرية بسبب لون بشرة مهاجم برشلونة.

وغضب أنطوان جريزمان من التقرير ودعم فاتي عبر حسابه الرسمي على "تويتر" وكتب: "أنسو شخص استثنائي، يستحق الاحترام مثل كل البشر، لا للعنصرية والجهل"، وهي الرسالة التي أيدها الجناح الآخر بنادي برشلونة، عثمان ديمبلي.

اقرأ أيضًا | فاتي: أتعلم من ميسي.. وأحلم بالمشاركة في الكلاسيكو

تغريدة أنطوان جريزمان ودعم ديمبلي لأنسو فاتي

ولكن الصحيفة قد نشرت اعتذارًا منذ لحظات من سوستريس عبر موقعها الرسمي: "كانت نيتي أن أشيد بجمال حركة أنسو وموهبته كلاعب صغير جدًا".

وتابع: "فُهمت بعض التعبيرات على أنها إهانات عنصرية، لم يكن هناك شيء في نيتي، خاصة وأنني كتبت آراء إيجابية للغاية عن فاتي على مدار المباريات الماضية منذ ظهوره".

وأتم: "أشعر بالحزن الشديد على سوء التفاهم وأطلب الصفح عما بدر مني إذا شعر أي شخص بالإهانة".

الجدير بالذكر أن فاتي يمثل منتخب إسبانيا الأول في الوقت الحالي بعد نجاح كبير قد حققه في الموسم الماضي بعد تصعيده للفريق الأول بنادي برشلونة، لكنه مولود في غينيا بيساو.

شاهد هدف فاتي الرائع في مباراة برشلونة وفيرينكفاروس