فاز فريق ليفربول الإنجليزي، على مضيفه فريق أياكس أمستردام الهولندي، بهدف نظيف، في المباراة التي جمعت بين الفريقين، مساء اليوم الأربعاء، على ملعب "يوهان كرويف"، ضمن لقاءات الجولة الأولى من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

شاهد هدف انتصار ليفربول على اياكس فى دورى ابطال اوروبا

بهذا الانتصار يحصد ليفربول، أول ثلاث نقاط في مجموعته، ليحتل المركز الثاني، بفارق الأهداف عن أتالانتا، فيما يتواجد أياكس في المرتبة الثالثة بدون نقاط.

تقرير الشوط الأول

في الدقيقة السابعة، تعرض اللاعب محمد قدوس لإصابة، أجبرته على مُغادرة المباراة، في ضربة مُبكرة للمدرب إريك تين هاج.

وفي الدقيقة 20، كاد أنّ يُحرز مهاجم أياكس، هدف أول، ولكنه سدد الكرة بجانب القائم، لينفعل يورجن كلوب بشدة على دفاع ليفربول.

وفي الدقيقة 32، أنقذ الحارس الإسباني، أدريان، مرمى ليفربول، الريدز من فرصة هدف مُحقق.

وجاء هدف المباراة الأول بالدقيقة 34، بالنيران الصديقة عبر تاجليافيكو، بعدما انطلق السنغالي ساديو ماني بسرعة من الجهة اليسرى، وتوغل لمنطقة الجزاء، وسدد، ولكن تاجيليكفو حول مسار الكرة لمرمى أياكس.

وفي الدقيقة 39، سدد صلاح تسديدة رائعة من على حدود منطقة جزاء أصحاب الأرض، ولكن دفاع أياكس أبعد الكرة.

وفي الدقيقة 43، كاد أياكس أنّ يحرز هدف التعادل، ولكن الدولي البرازيلي، فابينيو، أنقذ الكرة بطريقة أكثر من رائعة من على خط المرمى.

تقرير الشوط الثاني

في الدقيقة 46، كاد أياكس أنّ يحرز هدف التعادل، ولكن القائم أناب عن الحارس الإسباني أدريان وتصدى لكرة قوية.

وواصل أصحاب الأرض الضغط من أجل إدراك هدف التعادل، ولكن هذه المرة أدريان، تصدى لكرة قوية في الدقيقة 57.

وقام يورجن كلوب، مدرب ليفربول، في الدقيقة 58، بثلاث تغييرات دفعة واحدة، في تبديل مُفاجئ، حيث أخرج صلاح وماني وفيرمينو، ودفع بـ شاكيري، وجوتا إلى جانب مينامينو.

وفي الدقيقة 76، خرج الدولي الكاميروني، أونانا من مرماه، بطريقة غريبة، في خطأ قاتل، وكاد أنّ يتسبب في هدف ثانٍ لـ ليفربول.