أكد مدرب تشيلسي فرانك لامبارد أن إدوارد ميندي سيكون الحارس الأول في صفوف الفريق الإنجليزي، وليس كيبا أريزابالاجا.

وكان كيبا قد تعرض للكثير من الانتقادات بسبب تراجع مستواه وكثرة أخطائه، وهو ما دفع تشيلسي للتعاقد مع ميندي من صفوف رين الفرنسي هذا الصيف.

وشارك إدوارد ميندي في مباراة الأمس أمام إشبيلية، في الجولة الأولى من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا، والتي انتهت بالتعادل السلبي.

وقال لامبارد، في تصريحات نشرتها شبكة "فوتبول لندن" الإنجليزية: "يمكن النظر إلى الطريقة التي لعب بها ميندي في المباريات الثلاث منذ تواجده هنا، لعب بشكل جيد للغاية".

وأضاف: "نفذ إنقاذا جيدا أمام إشبيلية، وحافظ على نظافة شباكنا مرتين، لذا في هذه اللحظة، نعم، هو حارسنا الأول في تشيلسي".

وواصل: "قلت عندما جاء أنه كان جيدًا للمنافسة، عرفنا صفاته وهو يظهرها بالفعل، لكن يظل هناك فرصة دائمًا للاستحواذ على مكان في التشكيل الأساسي، لهذا السبب لديك منافسة في الأندية".

وتطرق لامبارد للحديث عن مسألة إدراج حارس المرمى المخضرم بيتر تشيك في القائمة النهائية للفريق في الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي رغم اعتزاله اللعب (لمطالعة التفاصيل من هنا).

وعن ذلك الأمر، قال لامبارد: "بيتر تشيك لائق، لائق جدًا، لا يزال صغيرًا نسبيًا، لقد اعتزل اللعب في حين أنه كان من الممكن أن يستمر، لقد لعب دوره في تشيلسي بشكل جيد للغاية وكان مفيدًا جدًا لي ونحن نعمل معًا بشكل وثيق".

وأردف: "يتدرب بانتظام إلى حد ما وهو لائق، لست متأكدًا مما إذا كنا سنراه كثيرًا هذا الموسم، يعتمد الأمر على كيفية سير الموسم خاصة في ظل وجود حالات كورونا، هو يساعدني في التدريبات كل يوم".

واختتم: "تشيك يستطيع مساعدة حراس المرمى ونقل خبرته إليهم كذلك".

يُذكر أن بيتر تشيك هو المستشار التقني في ستامفورد بريدج.