شرح أندريا بيرلو تعديلاته التكتيكية في تشكيل يوفنتوس بعد الفوز 2-0 على دينامو كييف، في الجولة الأولى لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، وأوضح إصابة جورجيو كيلليني.

بدأ البيانكونيري بداية مثالية في دوري الأبطال، حيث فاز 2-0 خارج أرضه على دينامو كييف بفضل هدفين من ألفارو موراتا.

في المجموعة ذاتها، حقق برشلونة فوزًا عريضًا على ملعبه "كامب نو"، أمام فيرينكفاروس المجري، بنتيجة (5-1).

وسيلاقي يوفنتوس نظيره برشلونة يوم الأربعاء المقبل، في إطار مواجهات الجولة الثانية لدوري الأبطال.

وقال مدرب يوفنتوس لشبكة "سكاي سبورت إيطاليا": "كان من المهم تقديم أداء أكثر صلابة مقارنة بما قدمناه أمام كروتوني"، في إشارة إلى التعادل في الدوري الإيطالي يوم السبت الماضي.

وأضاف: "تمكنا من تجربة بعض الأشياء يوم الاثنين وكنا أكثر تنظيمًا هذا المساء، كان بإمكاننا استغلال بعض فرص الشوط الأول، لكننا سيطرنا على المباراة جيدًا بعد التقدم".

اقرأ أيضًا.. موراتا: اللعب بقميص يوفنتوس مثير.. وأتذكر مباراتي الأخيرة أمام برشلونة

وكانت هناك تجربة تكتيكية مثيرة للاهتمام استمرت 18 دقيقة فقط بسبب إصابة جورجيو كيلليني، حيث تواجد كيليني في وسط دفاع من ثلاثة لاعبين، وكان دانيلو على اليسار.

وأوضح بيرلو: "أردنا القيام بمداورة على الجانب الأيمن، حيث قطع كولوسيفسكي إلى الداخل للسماح لخوان كوادرادو بالتقدم، كانوا يضغطون على تمريرات ليوناردو بونوتشي للأمام، لذلك وضعنا جورجيو في المركز، ثم أجبرتنا إصابته على تغيير الأمور، لكن أداء ديميرال جيد للغاية".

وواصل موضحًا إصابة كيلليني: "كان لدى كيلليني وخز عضلي، لقد شعر به بالفعل بعد المشاركة مع المنتخب، لذلك استراح أمام كروتوني، سنقيم حالته الآن".

وعن المراكز الهجومية، أردف بيرلو: "ما كنت أريده هو أن يدخل العديد من اللاعبين في الهجوم، يمكن أن يلعب كييزا على الجناحين، ويمكن أن يلعب كولوسيفسكي أو آرون رامزي خلف المهاجمين".

وأردف: "دعونا لا ننسى أن لدينا كريستيانو رونالدو خارج الملعب وباولو ديبالا ليس في حالة جيدة، لذلك يمكن تغيير الهيكل الهجومي، لكن اللاعبين في المراكز الصحيحة".

وأكد بيرلو: "كييزا مناسب لما أردنا القيام به، ليس من المفترض أن يكون لاعب خط وسط خامس، بل مهاجم على نطاق عريض، بينما عندما يدافع يصبح لاعب خط وسط رابع يمكنه اللعب في أي من الجانبين ويفعل ذلك بشكل جيد للغاية ".

وجاء ديبالا من مقاعد البدلاء في أول ظهور له في الموسم، وأتم بيرلو: "يمكنك أن تقول إن ديبالا لم يكن 100% الليلة من أدائه، إنه بحاجة إلى اللعب من أجل العودة ببطء إلى مستواه".