يواجه نادي حوريا كوناكري الغيني منافسه بيراميدز اليوم، الثلاثاء، في نصف نهائي بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية لموسم 2019/2020 في المغرب.

وتنطلق المباراة بين الفريقين في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت "القاهرة" على ملعب "الأمير مولاي عبد الله" بالعاصمة المغربية "الرباط"، لحسم بطاقة التأهل الثانية للنهائي لمنافسة نهضة بركان على اللقب القاري.

اقرأ أيضًا.. مدرب بيراميدز: لا بديل عن الفوز بالكونفدرالية ودرسنا المنافس جيدًا

بيراميدز

وتحدث المدرب، لامين ندياي، عن المواجهة المرتقبة في حواره مع شبكة "Africa Top Sports"، وقال: "نحن في حالة ذهنية جيدة منذ يونيو الماضي".

وتابع: "صحيح أننا لسنا في نفس المستوى مثل خصمنا الذي استأنفت في بلده بطولة الدوري المصري، ولكن كان هذا هو الحال أيضًا مع باريس سان جيرمان (بعد إلغاء الدوري الفرنسي مثل الدوري الغيني بسبب فيروس كورونا) خلال مباريات دوري أبطال أوروبا الأخيرة (وصل للنهائي أمام بايرن ميونخ)".

وأضاف: "جميع اللاعبين يرغبون في الفوز وتقديم كل ما لديهم للتأهل إلى النهائي، رغم كل الصعوبات التي واجهتنا في الشهور الماضية من إصابات وانتقالات لاعبين".

وعن نظام البطولة ورفض كاف طلب حورويا العودة لمباراتي الذهاب والعودة: "هناك معايير مزدوجة، لأنك في دوري أبطال إفريقيا تلعب بهذا النظام، لذلك لا توجد عدالة بين البطولتين كان يجب أن يسألوا الفرق المشاركة، ماذا تفضلون؟ حتى لو لم يكن هناك جمهور، خاصة وأن الأندية المغربية لن تعاني من السفر وكل المتاعب التي تصاحب ذلك، ولكننا لن ننشغل بهذا الأمر ونستعد بكل جهدنا".

ووجه ندياي نصيحة للاعبيه قبل مواجهة بيراميدز: "الأهم هو التركيز في تلك المواجهات الفاصلة، لأن تلك المباريات تتسم بالندية والقوة، تحسم من خلال بعض التفاصيل الصغيرة وعلينا استغلالها جيدًا، أثق بهم لأنهم محترفون للغاية ولديهم الحافز للمضي قدمًا في تلك البطولة".