كشفت صحيفة "آس" الإسبانية عن تطور جديد في أزمة تخفيض رواتب لاعبي برشلونة الجديدة في الفترة الماضية بسبب الضائقة المالية التي يعاني منها العملاق الكتالوني مع فيروس كورونا.

وشهدت ميزانية نادي برشلونة خسائر بقيمة 97 مليون يورو عن الموسم الماضي، بعد توقف الموسم الكروي لأكثر من 3 أشهر ومنع الجماهير من الحضور في المدرجات لتنخفض موارده المالية بدرجة كبيرة.

وبحسب "راديو كتالونيا" يوم أمس، الأحد، وقع جميع لاعبين برشلونة على إقرار رفض تخفيض الرواتب ما عدا ثلاثة لاعبين وهم مارك أندريه تير شتيجن، كليموه لينجليه وفرينكي دي يونج. (طالع التفاصيل)

أوسكار جراو

ويرغب الثلاثي في الوقوف بجانب ناديهم في الفترة المقبلة للمرور من هذه الأزمة المالية الطاحنة التي منعت برشلونة من التعاقد مع العديد من الصفقات التي كان يحتاجها على مدار الميركاتو الصيفي.

ولكن بحسب صحيفة "آس" الإسبانية فإن جيرارد بيكيه قد بدأ هو الآخر التفاوض مع إدارة برشلونة على تخفيض راتبه، رغم أنه كان من ضمن الأسماء التي وقعت على إقرار الرفض.

ويحاول الرئيس التنفيذي لنادي برشلونة، أوسكار جراو، التوصل لاتفاقات فردية مع جميع اللاعبين الرافضين لتخفيض الرواتب السنوية وتغيير موقفهم تجاه النادي وعلى رأسهم بيكيه إلى جانب سيرجيو بوسكيتس وجوردي ألبا.

السبب وراء تخفيض العقود من قبل إدارة برشلونة، محاولة الحفاظ على رواتب العاملين العاديين في النادي لأن بكل بساطة دخلهم السنوي أقل بكثير من دخل أي لاعب بالفريق الأول.