كشفت صحيفة "ميرور" الإنجليزية المزيد من التفاصيل عن إصابة مدافع فريق ليفربول فيرجيل فان دايك، والتي تعرض لها في مباراة الأمس أمام إيفرتون في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتلاقى الفريقان، في جوديسون بارك، في الجولة الخامسة من البطولة حيث تعادلا بهدفين لمثليهما.

وتدخل حارس إيفرتون جوردان بيكفورد بشكل عنيف على ركبة فان دايك، واضطر الأخير إلى الخروج في الدقيقة 11 من عمر الشوط الأول.

وأصدر ليفربول، بيانًا منذ قليل، أوضح من خلاله أن فان دايك يعاني من تمزق في أربطة الركبة وسيخضع لعملية جراحية (لمطالعة التفاصيل من هنا).

وحسب صحيفة "ميرور" الإنجليزية، فإن فان دايك قضى بعض الوقت مع أخصائي اليوم الأحد لمراجعة الفحوصات واتخاذ قرارا بشان خطة العلاج.

وأفادت إنه قد تبين إصابة الهولندي بتمزق من الدرجة الثالثة في الرباط الصليبي الأمامي، وهذا هو أسوأ مستوى، مع تمزق الرباط إلى النصف، والجراحة المقررة مصممة لإعادة هيكلة الرباط.

وأوضحت إن متوسط ​​الجدول الزمني للتعافي من مثل هذه الإصابة يتراوح من ستة إلى 12 شهرًا، لكن ليفربول متردد في وضع إطار زمني لعودته.

وذكرت أن أطباء النادي سيحددون موعد الجراحة الأسبوع المقبل، وبعد ذلك سيتمكن الأخصائيون من تحديد فترة ابتعاده عن الملاعب بشكل دقيق.

ووفقًا للصحيفة نفسها، فإن مصادر بالنادي أكدت أن موعد عودة فان دايك إلى الملاعب سيعتمد على نجاح إعادة تأهيله، حيث يشير الطاقم الطبي في آنفيلد إلى الموقف الاستثنائي للاعب، وسجله القوي في اللياقة البدنية وسلوكه، وكلها عوامل مهمة في تقليل وقت غيابه.

لكن من الواضح أن فان دايك لن يلعب مرة أخرى حتى العام المقبل، ولا يتسنى للنادي الشعور بثقة حول إمكانية مشاركته في وقت لاحق من الموسم الحالي.