سلطت الصحف الجنوب إفريقية الضوء، على فوز الأهلي أمام الوداد المغربي في دوري أبطال إفريقيا، تحت قيادة بيتسو موسيماني.

الأهلي فاز على الوداد، بهدفين دون رد، في مباراة ذهاب دور نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، بملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.

وقدم الأهلي أداءً رائعًا تحت قيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسمياني، أمام الوداد، ما جعل الجميع يشيد بالقلعة الحمراء.

طالع | بالفيديو | الأهلي يهزم الوداد بثنائية أفشة ومعلول ويضع قدمًا في نهائي دوري أبطال إفريقيا

ومن المقرر أن يلتقي الأهلي مع الوداد في القاهرة، ضمن مواجهة الإياب لنفس الدور، يوم الجمعة المقبل.

وأبرز الموقع الرسمي للأهلي، بعض عناوين وتعليقات الصحف الجنوب إفريقية بشأن فوز الأهلي أمام الوداد.

أولاً: صحيفة "كيك أوف" واسعة الانتشار في جنوب إفريقيا جاء عنوانها عن مباراة أمس: "أهلي بيتسو يُغرق الوداد في المغرب، ورصدت في تقريرها عن المباراة؛ أن موسيماني استعاد في مباراة الوداد كابتن الفريق والحارس الأول محمد الشناوي، إلى جانب الدولي التونسي علي معلول، والمهاجم مروان محسن، وأن الأهلي لم يستغرق طويلا للتسجيل بعدما تمكن من هز الشباك المغربية بعد 4 دقائق من بداية المباراة عن طريق محمد مجدي أفشة الذي استغل خطأ مدافع الوداد، وسدد في المرمى ببراعة.

صحف جنوب افريقيا علي فوز الاهلي امام الوداد

كما أشادت بتألق وبراعة حارس الأهلي، محمد الشناوي، ووصفته بالحارس الصلب الذي لا مثيل له بجانب دفاع الأهلي المميز، والذي تصدى لكل محاولات الفريق المغربي إلى أن سجل معلول الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 60 من أحداث اللقاء.

ثانياً: "موقع سبورت 24 الجنوب إفريقي"، قال إن موسيماني استطاع أخيرا حل العقدة الشخصية له أمام الوداد المغربي على أرضه بعدما استعصى عليه في السابق مع صن داونز.

طالع | كاف يختار أفضل لاعب في مباراة الأهلي والوداد بدوري أبطال إفريقيا

صحف جنوب افريقيا تعلق علي فوز الاهلي امام الوداد

وأشار التقرير إلى أن هزيمة الوداد أمام الأهلي في كازابلانكا تعد الأولى للفريق المغربي بعد 27 مباراة في دوري الأبطال؛ ليحقق الأهلي فوزا مريحا خارج أرضه، ويقطع خطوة كبيرة نحو الوصول إلى المباراة النهائية.

ثالثاً: موقع "سوكر لادوما الجنوب إفريقي" رصد في تقريره الطويل عن المباراة؛ أن  بيتسو موسيماني واصل نجاحاته مع الأهلي، وتغلب على الوداد المغربي في عقر داره، خلال ذهاب قبل نهائي دوري أبطال إفريقيا. 

وأشار التقرير إلى أن الأهلي حظي ببداية أشبه بالحلم بعدما افتتح أفشة التسجيل في الدقيقة الرابعة بطريقة أكثر من رائعة؛ مستغلا خطأ الوداد الدفاعي، فيما تصدى محمد الشناوي، قائد الأهلي، لركلة الجزاء ليحفظ للفريق تفوقه، حتى سنحت الفرصة للدولي التونسي علي معلول ليضيف ثاني الأهداف التي عززت من فرص الأهلي في بلوغ المباراة النهائية.

رابعاً: صحيفة "سوبر سبورت الجنوب إفريقية" الشهيرة، قالت إن النادي الأهلي نجح في تحقيق فوز مريح على نظيره الوداد المغربي على استاد محمد الخامس؛ ليقترب بصورة كبيرة من قطع تذكرة المرور إلى المباراة النهائية.

وأشادت الصحيفة بالدور الذي قدمه موسيماني مع الأهلي في أولى مبارياته الإفريقية مع نادي القرن.