أكد المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، رونالد كومان، أن هدفه الأول منذ بداية مهمة تدريب العملاق الكتالوني هو عودة، ليونيل ميسي، إلى مستواه المعهود بعد النهاية السيئة في الموسم الماضي.

وكان ميسي ورفاقه قد أنهوا الموسم الماضي بخسارة جميع البطولات، ولكن الهزيمة المذلة أمام بايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا 8-2 قد حطمت معنويات الكثير من اللاعبين وعلى رأسهم الأرجنتيني.

اقرأ أيضًا | فينالدوم عن تياجو ألكانتارا: أثار إعجابي.. وسيجعل ليفربول أفضل

ليونيل ميسي وجورجينيو فينالدوم

وكشف كومان عن تفاصيل اتصالاته مع ميسي في تصريحات لصحيفة "Algemeen Dagblad" الهولندية: "بالنسبة لي، كان هدفي منذ اليوم الأول هو كيفية إعادة ميسي إلى حالته للاستفادة من إمكانياته لصالح الفريق ولم أشك لحظة في إمكانية رحيله لأن لا يوجد أي نادٍ يستطيع دفع 700 مليون يورو (قيمة الشرط الجزائي)".

وتابع: "ما كان يهمني هو استعادة ميسي كشخص وكلاعب مهم داخل برشلونة، ومنذ تواجده في التدريبات لم أر سوى الالتزام التام والاستمتاع بكرة القدم، لأننا جميعًا نعلم ما يمتلكه من ذكاء ومهارة على المستوى الفني".

وعن صفقة فينالدوم: "لم يكن قدومه إلى برشلونة مشروطًا برحيل ميسي، لأنني لطالما أعتقد أن ليو سيبقى بالفريق لكن إذا كان قد غادر لكن الموقف مختلف تمامًا".

وأضاف: "اهتمامنا بضم فينالدوم كان منفصًلا تمامًا عن ميسي، أعتقد أن وجود جورجينيو في وسط الملعب كان ليعطينا ميزة في عمق الملعب مثلما يفعل مع منتخب هولندا".

وواصل تصريحاته: "فينالدوم لديه إمكانيات مميزة يمكنه استغلال المساحة في صفوف المنافس، ويجيب التسديد على المرمى، لكن في النهاية، لم يكن النادي في الوضع الاقتصادي المثالي بالإضافة إلى أنه كان أقل أولوية من حاجتنا لمركز الظهير الأيمن والمهاجم على سبيل المثال".