تحدث وائل جمعة، مدافع منتخب مصر الأسبق، والمحلل الفني الحالي، عن مواجهة فريقي الأهلي والوداد المغربي، وتعيين بيتسو موسيماني مديرًا فنيًا للأحمر.

المباراة تقام حاليًا في ذهاب الدور نصف النهائي ببطولة دوري أبطال افريقيا على أرضية ميدان مركب محمد الخامس.

وقال لاعب الأهلي السابق في تصريحات تلفزيونية بفضائية "بي إن سبورتس": "عندما يتواجد رامي ربيعة ومحمود متولي وسعد سمير يكون الأداء الدفاعي اقل وجودًا، ولكن الأخطاء الدفاعية لاتزال كما هي، انعدام تركيز، ولا يليق أن تحدث هذه الأخطاء في هذا الدور من البطولة".

مباشر بالفيديو | مباراة الأهلي والوداد في دوري أبطال إفريقيا.. أفشة يتقدم لـ الأحمر

وأضاف: "أليوديانج وعمرو السولية عليهما حمل كبير في مباراة اليوم لأنهما سيحملان الأخطاء عن الدفاع، بالتأكيد عليهما مسؤولية كبيرة في المساندة الدفاعية، والحمد لله على مستوى محمد الشناوي الثابت والقوي في ظل هذه الأخطاء".

واستطرد: "الأهلي أضاع 3 بطولات بأخطاء ساذجة وأتمنى تداركها في هذه النسخة".

وتابع: "كنت أفضل أن يشارك أليو بادجي على حساب مروان محسن لأنه مع الغيابات والأخطاء الدفاعية في الوداد يمكنه أن يضغط عليهم ويستغل أخطاءهم بطول قامته وقوته البدنية".

وواصل: "أعتقد أن بيتسو موسيماني مدرب الأهلي رأى أن تكتيك مروان أفضل من بادجي ويلعب كرة أفضل فعلى هذا الأساس تم الدفع به لأنه أذكى في التحركات".

وعن إسناد المهمة للمدير الفني الجنوب الإفريقي موسيماني: "اختيار ممتاز من إدارة الأهلي لموسيماني، اختيار واقعي، هو ليس مطالبًا بالفوز بالبطولة هذا الموسم ولكنه الأقرب للواقع، هذا المدرب واجه الأهلي في أكثر من مناسبة وواجه الوداد والرجاء، يعلم الأجواء ودخل في منظومة الأهلي".

وأتم: "الأهلي هو من يصنع المدربين، لم يكن لفايلر تاريخ ورحل بعدما صنع له الأهلي اسما محترما".

واختتم معلقًا على عقدة موسيماني مع الوداد: "لا أعترف بالعقد وإلا لن تصبح كرة قدم".