يعتقد وزير الرياضة الإيطالي، فينتشينزو سبادافورا، أن نجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي يوفنتوس، كريستيانو رونالدو، قد خرق بروتوكول الصحة بالسفر إلى البرتغال قبل بداية التجمع الدولي.

وشارك رونالدو في مواجهتي البرتغال أمام إسبانيا وفرنسا قبل أن تثبت إصابته بفيروس كورونا المستجد، كوفيد 19، وغيابه عن مباراة السويد في دوري الأمم الأوروبية.

كان رونالدو وبقية فريق يوفنتوس قد أجروا بالفعل اختبارين وأظهرت النتائج سلبيتهما، لكن وفقًا لبروتوكول الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، احتاجوا لاختبار ثالث وأخير للسماح لهم بمغادرة العزل الصحي في مقر يوفنتوس قبل التجمع الدولي.

اقرأ أيضًا.. يوفنتوس يُعلن عودة كريستيانو رونالدو لقضاء الحجر الصحي في إيطاليا

كريستيانو رونالدو

وبحسب ما ورد من تقارير، رفع رونالدو صوته أمام مديري النادي وزملاءه، قبل أن يقرر مغادرة مقر يوفنتوس والعودة إلى المنزل لعائلته قبل السفر إلى البرتغال.

وعلق سبادافورا على تصرف رونالدو في تصريحات لشبكة "راي 1" الإيطالية، وقال: "أعتقد أن رونالدو قام بخرق بروتوكول الصحة، إذا لم يكن هنالك تصريح يسمح له بالسفر إلى البرتغال".

وعن إمكانية عودة الجماهير للمدرجات في الدوري الإيطالي: "لن يحدث ذلك في الوقت الحالي، كان هناك اقتراح بحضور 25% من السعة الكاملة للملاعب ولكن لا يمكننا السماح بهذا الأمر".

وأتم تصريحاته: "على الأقل حتى نهاية الشهر المقبل، يجب أن نرى كيف سيكون منحنى العدوى من هنا حتى منتصف نوفمبر".