وضع الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، حارس مرمى النادي الأهلي ومنتخب مصر الأول، محمد الشناوي، ضمن أهم 5 حراس في قارة إفريقيا والمتوقع تألقهم في تصفيات كأس العالم 2022.

وتبدأ المنتخبات الإفريقية مشوارها في تصفيات كأس العالم والتي ستقام في قطر بعد عامين في غضون شهور قليلة للغاية بعد تأجيلها بسبب فيروس كورونا المستجد، كوفيد 19.

ويرى فيفا أن هناك بعض الحراس الذين سيتألقون مع منتخبات بلادهم خلال مشوار التصفيات وسيكون لهم دورًا هامًا في إمكانية التأهل إلى كأس العالم، خاصة وأن قارة إفريقيا لطالما أفرزت أسماء مميزة عبر التاريخ مثل، توماس نكونو، ببروس جروبيلار، عصام الحضري وأنطوان بيل.

واختار الاتحاد الدولي لكرة القدم محمد الشناوي (مصر)، ياسين بونو (المغرب)، أندريه أونانا (الكاميرون)، دينيس أونيانجو (أوغندا) وإدوارد ميندي (السنغال).

اقرأ أيضًا.. محمد بسام: الشناوي حارس مصر الأول بلا منازع وتلقيت عرض للانضمام لسموحة

ياسين بونو وادوارد ميندي واندريه اونانا ودينيس اونيانجو

وتحدث فيفا عن محمد الشناوي وكتب: "حارس آخر انفجر في سن متأخرة خاصة وأن سلفه كان أسطورة كرة القدم الإفريقية، عصام الحضري، الذي دافع عن عرين منتخب مصر حتى وصل لسن 45 عامًا مما جعله أكبر لاعب في تاريخ كأس العالم عام 2018".

وتابع: "لكن الشناوي لم يهدر أي وقت، حيث كان الدعامة الأساسية للأهلي منذ عام 2016، يرتدي شارة القيادة في الشياطين الحمر، فاز بآخر 3 بطولات للدوري المصري وكان له دور بارز في تأهل النادي إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، قبل توقف البطولة بسبب فيروس كورونا".

وأتم: "شارك في أول مباراتين من كأس العالم في روسيا عام 2018، وحصل على جائزة أفضل لاعب في مباراة مصر وأوروجواي رغم الهزيمة بهدف نظيف، وهو الآن في أوج عطائه في سن الـ31، ولديه ثقة كبيرة في قيادة مصر لكأس العالم للمرة الثانية على التوالي، في مجموعة التصفيات الإفريقية التي تضم الجابون وليبيا وأنجولا".