أكد مدرب منتخب إنجلترا جاريث ساوثجيت فخره بأداء لاعبيه في مباراة الأمس أمام الدنمارك في دوري الأمم الأوروبية، رغم الهزيمة.

وخسرت إنجلترا بهدف دون رد، في ويمبلي، في الجولة الرابعة من المجموعة الثانية في المستوى الأول.

هدف فوز الدنمارك أمام إنجلترا

وقال ساوثجيت، في تصريحات نشرتها شبكة "بي بي سي" العالمية: "كنت فخورًا جدًا بالأداء، أعتقد أننا كنا ممتازين ضد 11 لاعبًا، تسببنا لهم في كل أنواع المشاكل في الجهة اليمنى".

وأضاف: "الطرد يغير كل شيء وركلة الجزاء، كان هناك خطأ لصالح ووكر، ولكن كلما قل الكلام كان أفضل".

وواصل: "أظهرنا مرونة وأظهرنا مثالًا رائعًا لكيفية اللعب بعشرة باللاعبين فقط، ومتى يجب الضغط، لقد تصدى حارسهم بشكل رائع ليحافظ على تقدمهم".

وتابع: "لم أستطع أن أكون أكثر فخراً بالأولاد في الأيام العشرة الماضية، إنهم يتعلمون ويتحسنون".

وتطرق ساوثجيت للحديث عن طرد الثنائي هاري ماجواير وريس جيمس في مباراة الليلة، حيث قال: "حصل ماجواير على البطاقة الصفراء الأولى بسبب تحدي لم يكن بحاجة إلى القيام به وقد جعله على حافة الهاوية، والثاني كان بسبب الاعتراض، إنه لاعب رائع وجزء كبير مما نقوم به".

واستكمل: "هو يحظى دعمنا الكامل، إنه يحتاج فقط إلى الطمأنينة بأننا نؤمن به تمامًا، لقد تعرض لانتكاسات لكن ملفه الشخصي تغير في العامين الماضيين بسبب النادي الذي يلعب فيه والنجاح الذي حققه معنا، عليه أن يستمر ويمضي قدمًا".

وعن ريس جيمس، قال ساوثجيت: "هذا درس يجب أن يتعلمه، لقد قدم أداءً مذهلًا في أولى مبارياته معنا، لقد أبهرني طوال الأسبوع، حتى تلك اللحظة كان قد أظهر نضجًا كبيرًا، انتهى الأمر بشيء لم يكن يجب أن يحدث إلا إنه طوال الأسبوع ترك انطباعًا إيجابيًا".