يرى المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي أورلاندو بايريتس، جوزيف زينباور، أن منافسه ومدرب نادي صن داونز السابق، بيتسو موسيماني، يستحق الانتقال إلى لتدريب النادي الأهلي.

ورحل موسيماني عن صن داونز بعد 8 سنوات في النادي الجنوب إفريقي، من أجل تدريب الأهلي لمدة موسمين عقب النجاح الباهر الذي حققه مع فريقه السابق وكان أبرز إنجازاته الفوز بدوري أبطال إفريقيا 2016.

ولكن على الرغم من ذلك، يعتقد زينباور أن صن داونز المرشح المفضل للفوز ببطولة الدوري الجنوب إفريقي بالموسم الجديد بجانب كايزر تشيفز كما كان الحال في الموسم الماضي.

اقرأ أيضًا.. محاضرة فنية من موسيماني للاعبين قبل مواجهة الوداد

جوزيف زينباور مدرب اورلاندو بايريتس

ووضح المدرب الألماني وجهة نظره في تصريحات نقلتها صحيفة "Sowetan Live” الجنوب إفريقية، وقال: "صن داونز فاز بالثلاثية الموسم الماضي، وخسر مدربه، لكنه استحق الانتقال إلى الأهلي".

وتابع: "قام موسيماني بعمل جيد مع صن داونز، وسعيد لأنه تمكن من الوصول إلى نادٍ كبير مثل الأهلي في إفريقيا".

وأضاف: "أعتقد أن صن داونز لن يتأثر برحيل موسيماني لأنه فاز بالثلاثية الموسم الماضي، ومن الطبيعي أن يكونوا المرشحين المفضلين للفوز بالدوري هذا الموسم".

وواصل تصريحاته: "يمتلك صن داونز 40 أو 50 لاعبًا يتمتعون بأعلى القدرات الفنية، لذلك لا يمكننا استبعاده من المنافسة على اللقب".

وأتم تصريحاته: "بالنسبة لي، صن داونز أو كايزر تشيفز هما المرشحان الأوفر حظًا هذا الموسم للمنافسة على لقب الدوري، لكن لدينا فرصة أيضًا في أورلاندو بايريتس للقتال على قمة الترتيب".