أشاد تيتي المدير الفني لمنتخب البرازيل، بلاعبه نيمار دا سيلفا نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، بعد الفوز الذي حققه السيليساو على بيرو في تصفيات كأس العالم 2022 لقارة أمريكا الجنوبية.

وقاد نيمار فريقه بالفوز على بيرو فجر اليوم، برباعية مقابل هدفين، وسجل ثلاثية، وشهدت المباراة العديد من الحالات التحكيمية المثيرة "طالع تقرير المباراة".

وقال تيتي في المؤتمر الصحفي عقب اللقاء: "كل ما أعرفه أن تقنية الفيديو تعمل من أجل العدالة، هذا كل ما يمكنني قوله، ولا أريد التطرق لأحاديث أخرى".

وأضاف: "اللعب ضد بيرو دائمًا يمثل صعوبة كبيرة، ونحن سعداء للغاية لأننا حققنا الفوز في مباراة صعبة مثل هذه".

نيمار دا سيلفا وصل إلى 64 هدفًا مع المنتخب البرازيل ليتجاوز رونالدو نازاريو داليما، ويصبح ثاني هدافي السيليساو في التاريخ، ويبتعد عن بيليه الهداف التاريخي بـ13 هدفًا.

علق تيتي: "لكل جيل قيمه الخاصة، كان رونالدو لاعبًا غير عادي، وكان ريفالدو كذلك، وروماريو وبيبيتو، كل واحد لديه لحظاته الخاصة مع البرازيل".

وأكمل: "من غير العدل إجراء مقارنات، الشيء الوحيد الذي يمكنني قوله هو أن نيمار لا يمكن التنبؤ بما سيفعله، هو لاعب رائع، ويتمتع بدرجة كبيرة من النضج الآن، لديه أهدافًا حاسمة وكذلك تمريرات رائعة لزملائه".

وشدد: "نيمار يبحث دائمًا عن الكرة، ويتواجد في أهم الأماكن داخل الملعب وأخطرها على الخصوم، ويمكنه أن يبدع كلما وصلته الكرة".

واختتم: "نيمار لا يقوم بالمراوغات لمجرد المراوغة فقط، بل يقوم بها والتسبب في خطر للخصم، وهذه من أهم صفاته".