أعلن منتخب نيوزيلندا الأول انسحابه الرسمي من مواجهة إنجلترا في مباراة ودية كانت ستقام في شهر نوفمبر المقبل بسبب وباء فيروس كورونا المستجد، كوفيد 19.

وكانت من المفترض أن تقام المباراة بين المنتخبين في 12 نوفمبر القادم، ولكن فضلت نيوزيلندا عدم خوضها بسبب إجراءات السفر وصعوبة وجود اللاعبين في تلك المواجهة.

اقرأ أيضًا.. مدرب إنجلترا يطمئن مورينيو: هاري كين ليس مصابًا

إنجلترا

وتحدث الرئيس التنفيذي للاتحاد النيوزيلاندي لكرة القدم، أندرو براجنيل، من خلال بيان نشره الاتحاد على موقعه الإلكتروني، وقال: " مع الأسف الشديد، اضطررنا إلى الانسحاب من مباراتنا القادمة الودية أمام إنجلترا في ويمبلي".

وتابع: "لم نتخذ هذا الإجراء بسهولة، فهذه المباراة كنا نريد خوضها ومع ذلك بسبب إجراءات السفر بسبب فيروس كورونا لن نكون قادرين على التواجد أمام إنجلترا، لأن اللاعبين سيخضعون للحجر الصحي عند عودتهم إلى نيوزيلندا مرة أخرى مما يعطلهم عن استكمال مواسمهم المحلية ويعرض مسيرتهم للخطر".

وأضاف: "ليس لدينا يقين بأنه يمكننا تجميع منتخب نيوزيلندا من أجل خوض تلك المباراة في ويمبلي خلال شهر نوفمبر، بسبب قيود السفر وتوافر الرحلات الجوية بسبب فيروس كورونا ولذلك لم يكن أمامنا أي خيار".

وواصل تصريحاته: "قبل كورونا، كان لدينا أجندة كاملة للمباريات التي سنخوضها على مدار عام 2020، ولكن للأسف لا يمكننا خوضها بسبب كل ما حدث في الفترة الماضية وما زال مستمرًا".

مباراة إنجلترا وبلجيكا

وعلق مدرب نيوزيلندا، داني هاي، على القرار: "أشعر بالإحباط، أعلم أن اللاعبين سيشعرون بالمثل، لكن هذه واحدة من تلك المواقف التي لا يمكننا فعل أي شيء حيالها".

واستمر: "لقد علمنا أن بعض هذه المباريات المخططة لها لن نستطيع استدعاء اللاعبين من أجلها بسبب القيود الحالية للسفر والحالات التي بدأت في التزايد من جديد في جميع أنحاء أوروبا بسبب فيروس كورونا.

وأتم تصريحاته: "نريد بالطبع خوض المزيد من المباريات لكن مواجهة أفضل المنتخبات في العالم بفريق غير مكتمل لا يساعدنا أبدًا على التطوير على المدى الطويل".