أكد أندريا بيرلو المدير الفني ليوفنتوس، أن التدريب أكثر صعوبة من الأداء كلاعب كرة قدم.

بيرلو تولى مهمة تدريب يوفنتوس خلفًا لماوريسيو ساري، وقد سبق ولعب للسيدة العجوز وكان أبرز لاعبي خط وسط البيانكونيري.

المايسترو بدأ مسيرته التدريبية بفوز على سامبدوريا (3-0)، ثم تعادل مع روما (2-2) بمنافسات الدوري الإيطالي.

وتحدث بيرلو عن العمل مع أصدقائه القدامي من اللاعبين في يوفنتوس وقيادتهم كمدرب، واعترف بأن دوره الجديد ربما استغرق بعضًا من التعود عليه.

وقال في تصريحات للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا": "إنه شعور رائع، لقد كانوا متعاونين حقًا، ربما لم يكن من السهل عليهم رؤيتي كمدربهم في البداية، لكن في غضون ساعات قليلة، فهموا أن دوري كان مختلفًا عما كان عليه قبل أيام قليلة".

وأضاف بيرلو: "لذلك تغير موقفهم بسرعة وسهولة، يمكنهم مساعدتي كثيرًا، لأنهم يعرفون معنى اللعب ليوفنتوس، يعرفون ماذا يعني الفوز، وهم يعرفون أيضًا ما يشبه العمل معي، كما فعلوا خلال السنوات التي لعبنا فيها معًا، لذا فهم يعرفون الروح التي أريد أن أجلبها لهذا الفريق، لذا سيكونون عونا كبيرا خلال هذا الموسم".

اقرأ أيضًا.. بيرلو: حالفني الحظ بالعمل مع أفضل مدربي العالم.. وجوارديولا مثال يحتذى به

وأكد بيرلو أن هناك فرق كبير لقيادة الفريق بأكمله من كمدرب بدلاً من السيطرة على الكرة في الملعب: "الأمر كمدرب بالتأكيد أكثر إرهاقًا منه كلاعب، لأنه في الملعب يمكنني أن أقرر ما أريد أن أفعله بالكرة".

وواصل: "من مقعد التدريب يمكنني إدارة الأمر، لكن الأشخاص الآخرون هم الذين يفسرون دورهم، هم الذين يلعبون المباريات، لذا فإن الأمر أصعب قليلاً كمدرب".

وأتم بيرلو: "عندما كنت ألعب، كان لدي أسلوب معين مما يعني أنني يمكن أن أشارك في مواقف معينة وأن أكون حاسمًا في مواقف أخرى على أرض الملعب، والآن يجب أن أفعل ذلك بمفردي من خط التماس".