أكد رئيس الدوري الإسباني، خافيير تيباس، على أهمية بقاء جناح وقائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، ليونيل ميسي، هذا الموسم في قلعة "كامب نو".

وتراجع ميسي عن قراره في شهر أغسطس الماضي برغبته في الرحيل عن صفوف برشلونة بعد خلافات مع الإدارة الكتالونية، خاصة بعد الهزيمة القاسية أمام بايرن ميونخ بنتيجة 8-2 ببطولة دوري أبطال أوروبا.

اقرأ أيضًا.. بويول يختار أفضل كلاسيكو ويؤكد: لم أفكر في الكرة الذهبية بسبب ميسي ورونالدو

الليجا

وتحدث تيباس عن رأيه في بقاء ميسي في تصريحات نقلتها صحيفة "لاجازيتا ديلو سبورت" الإيطالية، وقال: "بقاء ليو في برشلونة أفضل، لأنه يزيد من قيمة الدوري الإسباني".

وتابع: "لكننا كنا نستعد لسنوات حتى لا يكون رحيل مثل هؤلاء اللاعبين الكبار عن دورينا بمثابة صدمة كبيرة، في الواقع، ذهب نيمار إلى باريس سان جيرمان ولم نر أي تطور اقتصادي كبير للدوري الفرنسي ونفس الحال ينطبق على انتقال كريستيانو رونالدو إلى الدوري الإيطالي".

وأضاف في النهاية: "لقد قمنا بالفعل ببيع حقوق البث التلفزيوني في الدوري الإسباني خلال السنوات الأربع المقبلة، لذا لن يتغير الأمر كثيرًا إذا غادر ميسي، لم تتصل بنا أي دولة ترغب في التوقف عن دفع رسوم البث بعدما نجحنا في إقناعهم بقوة مسابقتنا والمنافسة القوية بين الأندية".