أكد الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني لـ الأهلي، أن فريقه خاض مباراة صعبة أمام بيراميدز، مشيدًا بالالتزام الخططي للاعبين خلال اللقاء.

وتعادل الأهلي مع بيراميدز سلبيًا في إطار منافسات الجولة الثالثة والثلاثون من منافسات مسابقة الدوري المصري الممتاز.

اقرأ أيضًا.. تشاتشيتش: راض عن تعادلنا أمام الأهلي.. وهذا الثنائي جاهز لمواجهة طلائع الجيش في الكأس

وأضاف موسيماني خلال المؤتمر الصحفي للمباراة: "كانت مباراة صعبة والخصم قدم مباراة قوية لكن الأهلي قدم مباراة جيدة وظهرت روح الفريق مع التزام تكتيكي وحافظ على نظافة شباكه للمباراة الثالثة على التوالي ولكن للاسف لم نسجل".

تابع: "التزامنا الخططي ساعدنا على الظهور بشكل جيد رغم النقص العددي وخلق العديد من الفرص للتسجيل، وأنا سعيد باللاعبين وعقليتهم".

وواصل: "لاحظتم أن الخصم الذي واجهناه اليوم هو أصعب من الخصمين في المبارتين السابقتين، لكن الأهلي يلعب بشكل جيد وبروح وملتزم خططيا، ولم يدخل فينا أي أهداف خلال الثلاثة مباريات الماضية، بالتأكيد نحن محبطون من أننا لم نسجل أهداف اليوم".

استكمل: "لعبنا بروح ووحدة واحدة، طبعًا تم طرد لاعب مبكرًا ولكن الالتزام الخططي ساعدنا، والأهم ما حاولنا فعله خلال المباراة من خلق فرص كثيرة، الحضور الذهني وسلوك اللاعبين والتزامهم في الملعب كل ذلك كان مهمًا جدًا".

أوضح: "كهربا خرج من الملعب محمولا لأنه مصاب، لكن تغيير بادجي كان خططيًا، كنا نلعب ناقصين ولكن كنا نؤدي وكأنه لا ينقصنا أي لاعب".

أردف: "لعبنا جيدًا رغم طرد لاعب وخروج كهربا مصابًا، الشوط الأول كان صعبًا جدًا، والشوط الثاني كنا نتقدم وللأسف مجدي أفشة أضاع ركلة جزاء، وللأسف أنه سدد كرة في القائم كنت أتمنى أن يحرزها حتى تتحسن نفسيته ولكنه أدى بشكل جيد جدًا".

أشار: "أنا تحدثت معه ووجدته محبطًا نوعًا ما، ولكن في عالم كرة القدم مارادونا وميسي وكريستيانو يضيعون ركلات جزاء".

وبسؤاله هل فوز الرجاء بالدوري على الوداد سيساعدك في المباراة القادمة، رد قائلاً: "هذه الأمور لا نهتم بها، نحن نؤدي ما علينا هنا ولا نشغل ذهننا بما يحدث هناك، وأهنئ صديقي مدرب الرجاء على فوز فريقه بالدوري".

وواصل: "نريد المحافظة على الهدوء والثقة، منذ قدومي هنا لم نلعب مباراة بدون إيقافات أو إصابات، كل مباراة أخسر لاعب، ولكن نحن نعمل كما نحن".

وعن إهدار الفرص خاصة من جانب أجاي: قال: "هل أجاي لعب بشكل سيء؟، جونيور لعب وحارب من أجل الفريق، وبالتأكيد عندما يعود معلول في هذه الجبهة ستكون أقوى، إهدار الفرص أهم من عدم صناعتها والنقص العددي والغيابات كان لهم تأثيرًا".

اختتم: "دفعت بلاعبين ناشئين وهذا أمر إيجابي، العربي بدر يبذل مجهودا كبيرًا، ومروان محسن غاب اليوم بسبب معاناته من الحمى".