تحدث محمود العسال المستشار القانوني لنادي الزمالك، عن تطورات موقف مرتضى منصور بعد قرارات اللجنة الأولمبية المصرية، والتي من شأنها عزل منصور من منصبه.

طالع أيضًا |  اللجنة الأولمبية: كاف اتخذ أول إجراء ونفذ قرار إيقاف مرتضى منصور

وقال العسال في تصريحات تلفزيونية بفضائية "الزمالك": "ننتظر أشرف صبحي بصفته السلطة التنفيذية الثالثة أن يعبر عن إرادة وكبرياء الدولة وأن يصدر قراره طبقًا للأحكام، و ليس لنا علاقة بقرار اللجنة الأولمبية لأنه هو والعدم سواء".

وأضاف: "كبير الهيئات الرياضية وزير الشباب والرياضة، وإذا أخطأت هيئة من الهيئات مثل اللجنة الأولمبية يكون الرد عند وزارة الرياضة، ونادي الزمالك ذهب للكبير أشرف صبحي وزير الرياضة، ونطالبه بأن يبحث في هذا الأمر ويمارس دوره الرقابي طبقًا للقانون".

وتابع: "الوزير إما أن يصدر قرار إيجابي بالغاء قرار اللجنة الأولمبية أو يصمت، وحال اتخاذه موقفًا سلبيًا هو ما سنطعن عليه في المحكمة الإدارية العليا، لن نطعن على قرار اللجنة الأولمبية ولكن نطعن على قرار وزير الشباب والرياضة السلبي عن القيام بدوره في إلغاء قرار اللجنة الأولمبية".

واستكمل: "مرتضى منصور منح وزير الرياضة فرصة 4 أو 5 أيام، ومندهش من صمته، لا يليق بأي حال من الأحوال إلا أن تصدر قرار ببطلان قرارات الأولمبية، هل أنت كسلطة تنفيذية ستصطدم بالسلطة القضائية والتشريعية في البلاد، وتعلن عن إرادتك المخالفة للقانون!، هذه كارثة".

واختتم: "هناك حكم قضائي قديم منذ عامين في أزمة مشابهة والوزير لم ينفذه، يمكننا أن نرسل إنذارًا على يد محضر لتنفيذ الحكم القديم، عليك إعلان رغبتك ببطلان قرار اللجنة الأولمبية يا وزير الرياضة".