حصل نجم فريق مانشستر يونايتد ماركوس راشفورد على وسام من قِبل ملكة إنجلترا إليزابيث الثانية، تقديرًا لجهوده في العمل الخيري.

وقرر الملكة الإنجليزية الشهيرة منح راشفورد وسام "عضو الإمبراطورية البريطانية" بعد ما فعله تجاه الأطفال المعرضين للخطر داخل المملكة المتحدة، خلال جائحة كورونا.

نجح راشفورد، 22 عامًا، في الضغط على الحكومة لتغيير سياسة الوجبات المدرسية المجانية أثناء فترة الإغلاق، مما يضمن حصول الأطفال المحتاجين على وجبات طوال فصل الصيف.

شكّل الاتحاد الإنجليزي الدولي منذ ذلك الحين فريق عمل معنيًا بالأطفال المحتاجين وتوفير الأطعمة لهم، حيث ارتبط ببعض أكبر متاجر السوبر ماركت والعلامات التجارية للأطعمة في البلاد.

خلال شهر سبتمبر، حصل راشفورد على جائزة الاستحقاق من اتحاد لاعبي كرة القدم المحترفين لجهوده (لمطالعة التفاصيل من هنا).

وأعرب راشفورد عن سعادته بحصوله على الوسام المذكور، حيث قال عبر حسابه الشخصي بموقع "تويتر": "أنا فخور بشكل لا يصدق، بصفتي شابًا ذو بشرة سمراء من ويثينشو، لم أفكر مطلقًا في أنني سأحصل على هذا الوسام، بغض النظر عن الحصول عليه في سن 22، هذا أمر خاص جدًا لحظة بالنسبة لي ولعائلتي، ولكن على وجه الخصوص أمي حيث أنها الأجدر بهذا الشرف".

وأضاف: "الكفاح من أجل حماية أطفالنا الأكثر ضعفًا لم ينته بعد، سأواصل عملي المجتمعي، وأود استغلال تلك الفرصة لحث رئيس الوزراء البريطاني لدعم أطفالنا خلال نصف شهر أكتوبر مع تمديد نظام القسيمة، حيث ينتهي مخطط الإجازة ونواجه بطالة متزايدة".

وواصل: "دعونا نقف معًا لنقول إنه لا ينبغي أن ينام أي طفل في المملكة المتحدة جائعًا، كما قلت مرات عديدة من قبل، بغض النظر عن مشاعرك أو رأيك، فإن عدم الحصول على الطعام ليس خطأ الطفل أبدًا".