أفاد نادي "بوهيميانز 1905"، اليوم أن أسطورة كرة القدم التشيكوسلوفاكية أنتونين بانينكا، البالغ 71 عامًا، دخل العناية المركزة بسبب إصابته بـ فيروس كورونا "كوفيد 19".

وأوضح النادي والذي يعد بانينكا، رئيسًا فخريًا له، أن حالته مستقرة على الرغم من استخدامه للتنفس الصناعي.

وقال متحدث باسم بوهيميا في تصريحات نشرتها صحيفة "سبورت" الإسبانية، إن بانينكا في حالة مستقرة واليوم سيتم نقله إلى مستشفى في براغ، حيث سيعالج تحت إشراف طبيب عائلته.

تم إدخال بانينكا قبل يومين إلى مستشفى بينيس العام، على بعد 46 كيلومترًا من براغ، حيث تم تشخيص إصابته بكورونا، وتم نقله لاحقًا إلى وحدة العناية المركزة.

اقرأ أيضًا.. بعد سكرينيار وباستوني.. إنتر ميلان يُعلن إصابة 3 لاعبين جدد بـ فيروس كورونا

بعد يومين من الشكوك حول حالته، خرج أسطورة كرة القدم السابق من دائرة الخطر وهو واثق من شفائه، بحسب زوجته فلاستا، ونقل النادي عن زوجته في بيان "توندا تقول إنه سيقاتل وأنه متحمس للغاية للعودة إلى الحياة الطبيعية".

على الرغم من استقراره، يحتاج بانينكا إلى مصدر أكسجين صناعي، بحسب ما أفاد بيان النادي الذي ينص على أن اللاعب لا يزال يتنفس بشكل سيئ ويعاني من سعال قوي.

بدأ بانينكا مسيرته الرياضية في بوهيميانز في عام 1968 ولعب 678 مباراة مع فريق فيرديبلانكو حتى عام 1981، عندما وقع في رابيد فيينا، النادي الذي أنهى فيه مسيرته في عام 1985.

وشارك بانينكا مع منتخب تشيكوسلوفاكيا في 59 مباراة وسجل 12 هدفا.

أصبح بانينكا نجماً عندما سجل ركلة جزاء بتسديدة ناعمة ومتقطعة أمام ألمانيا الغربية في نهائي أمم أوروبا بيوغوسلافيا عام 1976.

وقد منح هذا الهدف منتخب بلده اللقب في النهائي، وله مكان في تاريخ كرة القدم وتم اعتماد تلك التسديدة كإحدى تسديدات كرة القدم الأكثر خطورة ونسبت لاسم بانينكا.

تسديدة بانينكا الشهيرة