عاد فيروس كورونا للظهور بقوة من جديد بين لاعبي الدوري الإيطالي على مدار الأيام الماضية، وهناك شكوك بشأن مصير بعض المباريات في منافسات الكالتشيو.

وبعد ظهور عدة إصابات بكورونا حتى الآن في فريقي ميلان والإنتر، يؤكد طبيب في مستشفى ساكو في ميلانو أنه يجب عزل كلا الفريقين، وأن بروتوكول كرة القدم سخيف.

وثبتت إصابة زلاتان إبراهيموفيتش وليو دوارتي بفيروس كورونا الأسبوع الماضي ولم يتخلصا من المرض، بينما أصيب كل من أليساندرو باستوني وميلان سكرينيار ورادجا ناينجولان وروبرتو جاليارديني بالفيروس في إنتر ميلان خلال الـ24 ساعة الماضية.

ومن المنتظر خوض ديربي ديلا مادونينا بين إنتر ميلان وميلان يوم السبت 17 أكتوبر، لكن يبقى أن نرى ما إذا كانت المباراة ستمضي قدمًا أم ستتدخل هيئة الصحة المحلية لتأجيلها.

اقرأ أيضًا.. سكرينيار يكشف حالته بعد إصابته بفيروس كورونا

ونشر موقع "فوتبول إيطاليا"، تصريحات البروفيسور ماسيمو جالي لراديو "بونتو نوفو" وقال: "إذا أردنا الحفاظ على أدنى عنصر من الروح الرياضية، علينا أن نعترف بأن البروتوكول لم يعد مناسبًا إذا كان بإمكان السلطة منع فريق من مغادرة نابولي إلى تورينو".

وأشار جالي في حديثه إلى أزمة مباراة يوفنتوس ونابولي بالجولة الثالثة للكالتشيو حيث لم تقام المباراة بسبب عدم سفر لاعبي نابولي لظهور إصابتين كورونا في الفريق، رغم أن رابطة الدوري الإيطالي أشارت إلى أن المباراة ستقام في موعدها حينها.

جالي هو رئيس قسم الأمراض المعدية في مستشفى ساكو في ميلانو ويصر على أن نابولي لا يسعه إلا قبول حظر هيئة الصحة المحلية، ويوجد الآن 26 إصابة بفيروس كورونا في الدوري الإيطالي، 17 منهم في جنوى.

وأكمل جالي: "آمل أن نتمكن من الاستمرار في لعب مباريات كرة القدم، لكن من غير المعقول المجازفة، يجب أن نفعل كل شيء بحس سليم".

وأردف: "في هذه اللحظة، البروتوكول الذي وضعته سلطات كرة القدم لا يصمد، وتدخل الصحة المحلية أمر لا مفر منه، وقد أوضح ذلك المرسوم الحكومي الأخير".

وعن إمكانية تأجيل ديربي ميلان، أتم: "يمكنني أن أتوقع أي شيء، لأن المخالطين المقربين لأولئك الذين ثبتت إصابتهم يجب أن يدخلوا في الحجر الصحي، عندما تكون هناك حالات إيجابية يتعين عليهم بالضرورة الخوض في إجراءات تدريب فردية، وبالتالي فإن الحالات الإيجابية الجديدة لا تصيب أي شخص آخر".