رغم كل النجاح الذي حققه يورجن كلوب مع ليفربول في المواسم الأخيرة، تظل أهم لحظة للمدرب الألماني، هي الأولى، عندما علم باهتمام النادي الإنجليزي للتعاقد معه.

اليوم 8 أكتوبر، يتم يورجن كلوب 5 سنوات مديرًا فنيًا لـ ليفربول، بعدما وافق على العرض، اثناء إجازته في البرتغال، بعد أن رحل عن تدريب بوروسيا دورتموند.

وقال يورجن كلوب في تصريحات للموقع الرسمي لـ ليفربول: "لا يمكنني أن أنسى تلك اللحظة التي تلقيت فيها مكالمة من وكيل أعمالي، بأن ليفربول مهتم بالتعاقد معي، والشعور الرائع الذي شعرت به حينها".

وأضاف: "قلت لنفسي ما سمعته عدة مرات، كنت في البرتغال أنا وعائلتي، وكان الصبيان معنا، كنت أنا وزوجتي جالسين في مقهى خارجي، ولم أستوعب ما سمعته من وكيلي".

وأكمل: "في الواقع لم أستقبل الكثير من المكالمات الهاتفية في ذلك الوقت، ولكن بسبب الاتفاق مع عائلتي، لم أستطع أن أقول نعم على الفور".

وواصل: "سألت الأولاد، كلاهما وافقا، نظرنا جميعًا إلى أوولا –زوجة كلوب- التي نظرت إلينا جميعًا وقالت (أوووه، يبدو أن العطلة قد انتهت)".

وأردف: "لقد كانت لحظة رائعة حقًا أن أكون معهم، لم يتم تحديد أي شيء في ذلك الوقت، لم أتحدث إلى أي شخص لأخبره، عدنا إلى المنزل، ثم اتصل بي وكيلي بعد يومين، واليوم التالي كنت أجتمع بالنادي".

واختتم: "هذه اللحظة الأولى عندما أدركت اهتمام ليفربول، منذ تلك اللحظة أصبح الأمر أفضل وأفضل".

وفاز يورجن كلوب مع بـ 4 ببطولتي الدوري الإنجليزي، ودوري أبطال أوروبا، والسوبر الأوروبي، ومونديال الأندية.