علق نادي برشلونة للمرة الأولى على توقيعات سحب الثقة من مجلس الإدارة بقيادة، جوسيب ماريا بارتوميو، والتي تم جمعها من قبل الحملة المطالبة برحيله على مدار الأسابيع الأخيرة.

ونجحت الحملة في جمع أكثر من 20 ألف توقيع، من أجل الوصول إلى 16520 توقيعًا صحيحًا وهو ما حدث بالأمس، بعد الإعلان من جانب النادي عن وجود أكثر من 18 ألف توقيع صحيح. (طالع التفاصيل)

جوردي كاردونر

وتحدث نائب برشلونة الأول، جوردي كاردونر، في مؤتمره الصحفي صباح اليوم بمقر النادي عن الأمر، وقال: "بمجرد التأكد من صحة عدد التوقيعات المطلوب 16520، سيكون أمام مجلس الإدارة ما بين 10 أو 20 يومًا لعقد الاستفتاء على حجب الثقة".

وتابع: "في مجلس الإدارة، لم نتحدث مطلقًا حول إمكانية الاستقالة من مناصبنا".

وأضاف: "هناك 16 ألف توقيع لسحب الثقة ولكن هناك 90 ألف عضو آخر لم يصوتوا بعد، ويجب علينا النظر للجانبين".

وواصل تصريحاته: "اعتقد أن سبب غضب الأعضاء والتصويت ضد بارتوميو هو هزيمتنا من بايرن ميونخ بنتيجة 8-2 في دوري أبطال أوروبا".

وعن موقف بارتوميو: "أراه قويًا للغاية كما جرت العادة، ولن أتركه وحيدًا طالما يتواجد في برشلونة".

يأتي تجميع هذا العدد من التوقيعات بعد حالة من الغضب التي شهدت نادي برشلونة في الفترة الماضية، خاصة عقب الهزيمة من بايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا بنتيجة فاضحة 8-2 خلال شهر أغسطس الماضي.

وزاد الغضب بعد رغبة قائد الفريق الكتالوني، ليونيل ميسي في الرحيل عن برشلونة وإبلاغ إدارة النادي بذلك قبل التراجع عن القرار نظرًا لسريان عقده.

كل تلك الأزمات ساهمت في جمع التوقيعات الصحيحة من جانب الأعضاء داخل النادي التي تريد طرد بارتوميو من المجلس حتى قبل الانتخابات الرسمية في مارس 2021.