تحدث ديفيد سيزا المدرب المساعد بالجهاز الفني السابق لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، عن تراجع المستوى بعد فترة التوقف بسبب تفشي كورونا، وأسباب رحيل رينيه فايلر.

وقال سيزا في تصريحات تلفزيونية بفضائية "أون تايم سبورتس": "بالطبع اختلف مستوى الأهلي قبل تفشي كورونا وبعده، الفيروس غير نمط الحياة في جميع المجالات، ولم يكن الأمر سهلًا بالنسبة لنا، ولم يكن أمامنا شىء نفعله، لمدة 3 شهور لم نتدرب أو نفعل أي شىء، وكانت فترة صعبة جدًا".

وأضاف: "فايلر رحل إلى سويسرا لمدة أسابيع ثم عاد مرة أخرى، والنتائج بعد كورونا لم تكن جيدة، لا نبدي أعذارًا بالطبع، ولكن عند الابتعاد عن اللعب لمدة ثلاثة شهور وعدم المشاركة في أي بطولة فلن تكون العودة سهلة".

وعن سبب رحيل فايلر، تابع سيزا: "وجهوا هذا السؤال لـ فايلر شخصيًا، أعتقد أن هذا الأمر خاص به، هو كان مع عائلته وفجأة لم يصبحوا معه، والعائلة لديه أمر مهم، وفي كل الأحوال لا يمكنني أن أقوم بالإجابة نيابة عنه، هو رحل وهذا شىء خاص بالنسبة له".

ديفيد سيزا: إدارة الأهلي لم تتدخل في عملنا.. وكهربا موهبة كبيرة

وتابع: "فايلر لم يبلغنا نهائيًا أنه سيرحل وكان أمرا خاصا به، هو اختار سريعًا بالنسبة لنا كجهاز فني، وقمنا ببذل مجهود كثير، ليس من السهل أن نترك ذلك الفريق في هذا التوقيت، ولكن في النهاية علينا تقبل قرار فايلر دون الدخول في التفاصيل لأنها خاصة به شخصيًا، ولا يليق أن أتحدث عن لسانه".

واستكمل: "حدث تواصل بيني بين وفايلر بعد رحيله، كتب لي بعد عودته لـ سويسرا وأبلغني أنه مع عائلته، ولكن لم يتحدث معي في أي أمور خاصة بكرة القدم".

وأتم: "خروج رمضان صبحي لم يكن سببًا في رحيل فايلر، رمضان صبحي لاعب كبير وقوي ونفذ اختياره الخاص ونحن نتفق على أن الأهلي في أي حالة لا يقف على لاعب بعينه".