يرى أسطورة الكرة البلغارية ونادي مانشستر يونايتد السابق، ديميتار برباتوف، أن زميله السابق بنادي توتنهام ومنتخب كرواتيا، لوكا مودريتش، في نفس مستوى تشافي هيرنانديز وأندريس إنييستا.

ويعد مودريتش من أفضل اللاعبين في نادي ريال مدريد منذ انتقاله إلى قلعة "سانتياجو برنابيو" في عام 2012 قادمًا من توتنهام، حيث حصل على بطولة دوري أبطال أوروبا 4 مرات وبطولتين للدوري الإسباني كأبرز إنجازاته مع الملكي.

لوكا مودريتش

وتحدث برباتوف عن رأيه في الكرواتي في تصريحات نقلتها صحيفة "آس" الإسبانية، وقال: "مودريتش لا يلعب بل يطير ويحلق في سماء ريال مدريد".

وتابع: "ليس لدي شك في أنه أحد أفضل ثلاثة أو أربعة لاعبين في خط الوسط خلال العقد الماضي، لوكا على قدم المساواة مع إنييستا وتشافي".

اقرا أيضًا.. مودريتش عن مستقبله: أريد البقاء في ريال مدريد حتى الاعتزال

وأضاف: "ليس من قبيل الصدفة أنه في هذا العقد كان اللاعب الوحيد القادر على كسر هيمنة ميسي ورونالدو على الكرة الذهبية".

وواصل تصريحاته: "سيبلغ من العمر 35 عامًا، لكن عندما يكون لاعب مثله قادر على قراءة المباراة عندما يشارك مع فريقه يمكنه الاستمرار في الملعب حتى يشعر بعدم قدرته على العطاء".

واستمر: "إذا حافظ على مستواه الحالي، فقد يطيل هذا من عمره داخل الملاعب لسنوات قادمة".

ليونيل ميسي وأنطوان جريزمان

وعن أزمة جريزمان في برشلونة: "عندما يتواجد ميسي في النادي، لن يشعر اللاعب الجديد بأهميته لكني أعتقد أن أنطوان يتأثر أكثر من اللازم مما يحدث حوله".

وأضاف: "ديشامب يتحدث عن أن أنطوان غير سعيد في برشلونة لكنها تبريرات ليس أكثر عن مستواه السيء لأن من الواضح أن جريزمان ليس بنفس مستوى ما قدمه مع أتلتيكو مدريد، لكن من المفترض أن تكون أمامه الفرصة كاملة بعد رحيل سواريز ليتألق مع برشلونة". (طالع تصريحات ديشامب)

وعن ميركاتو برشلونة، قال: "تفاجأت بما حدث لأن برشلونة قام ببيع عدد كبير من اللاعبين دون تدعيم الفريق بالقدر الكافي الذي يحتاجه، لكن هذا لن يؤثر على قدرتهم في المنافسة على لقب الدوري الإسباني مع ريال مدريد لوجود لاعبين رائيعن مثل كوتينيو وإمكانية الاستفادة بديمبلي مستقبلًا".