تحدث محمد الدماطي عضو مجلس إدارة النادي الأهلي عن ملف رحيل لاعب الفريق الكروي الأول رمضان صبحي في ظل انطلاق مشروع شركة فريق الكرة وانطلاق مرحلة جديدة من الاستثمار.

وكان الأهلي قد فشل في الإبقاء على لاعبه رمضان صبحي، ليعلن الانتقال لصفوف بيراميدز بدايةً من الموسم المقبل في صفقة تخطت حاجز الـ30 مليون جنيه في الموسم.

وقال الدماطي في تصريحات تلفزيونية بفضائية "أون تايم سبورتس": "ماذا يعني الاستثمار؟ الاستثمار يعني عائدا، مما يعني أن أدفع مليون جنيه وتعود لي بمبلغ أكبر، ولكن لا أدفع مليون جنيه وتعود لي 700 ألف، هذا نهج أصبح موجودًا في كرة القدم، ولا يمكن أن نصفه بالأمر الطبيعي".

وأضاف: "يمكنك أن توجه لي اللوم إذا كان النادي الأهلي لا يستطيع تنمية موارده مثل الأندية التي حوله، ولكن لا يمكنك أن تلومني إذا كان يوجد نادي لا سقف لتعاقداته ولا يلتزم باللعب النظيف".

اقرأ أيضًا.. هيثم عرابي يهاجم رمضان صبحي: ستندم على رحيلك من الأهلي.. أنظر لما فعله الشحات وأحمد الشيخ!

وتابع: "الكلمات الرنانة كثيرة وجيدة، واسم النادي الأهلي في أي جملة يجعلها تتصدر المشهد، رغم أن الجميع يعلم أن الأهلي أول نادي طبق الاحتراف والاستثمار، ولكن يوجد حدود معينة يقف عندها الاستثمار في كل مكان في العالم".  

وعن عدم التزام الأهلي باللعب النظيف عندما تعاقد مع لاعب بمبلغ يقارب الـ40 مليون جنيه، أردف الدماطي: "الميزانية تسمح من خلال مواردنا، الأمر كله عرض وطلب".

وأتم: "هل الصين لا تدفع أموالًا أكثر من أوروبا للاعبين؟ بالطبع الصين تدفع أكثر، هل أبرز لاعبي أوروبا احترفوا في الصين؟ الإجابة لا، لأن هناك لاعبين يريدون اللعب في أندية كبيرة لحصد بطولات، هي عقلية لاعب في الأساس".

واختتم عضو مجلس إدارة الأهلي: "يوجد موارد وتوجد عقلية للاعبين، وتلك الأمور هي التي تتحكم في الصفقات بجانب اللوائح التي تحكم حدود التعاقدات".