عقد قائد منتخب إنجلترا هاري كين اجتماعًا مع اللاعبين قبل انطلاق منافسات الجولة الثالثة والرابعة من دوري الأمم الأوروبية هذا الشهر، لتحذيرهم من حرق قواعد وبروتوكول فيروس كورونا.

وكان معسكر إنجلترا الشهر الماضي، قد شهد تصرفًا غير أخلاقي من قِبل الثنائي ماسون جرينوود وفيل فودين، حيث اصطحبا فتيات داخل غرفهما بالفندق واخترقا قواعد التباعد الاجتماعي.

وقرر المدرب جاريث ساوثجيت استبعاد الثنائي المذكور من مباريات الأسود الثلاثة لأجل غير مسمى.

ولم يقتصر الأمر عند هذا الحد، بل اخترق الثلاثي تامي أبراهام وجادون سانشو وبن تشيلويل القواعد المُتبعة كذلك بتواجدهم في حفل عيد ميلاد الأول، والذي شهد تزاحمًا من قِبل الحضور.

وتنص القواعد الحكومية على عدم وجود أكثر من 6 أشخاص في التجمعات الاجتماعية للحيلولة دون تفشي فيروس كورونا المميت، في ظل استمراره.

وحسب صحيفة "ميرور" الإنجليزية، فإن هاري كين قائد منتخب إنجلترا وكبار اللاعبين حرصوا على عقد اجتماع مع زملائهم لحثهم على اتباع كافة القواعد المنصوص عليه، وعدم اختراقها.

وأشارت إلى أن المدرب جاريث ساوثجيت تحدث بالفعل مع أفراد المنتخب، ولكنه طلب من اللاعبين الكبار أيضًا تذكير المجموعة بأكملها بالحاجة إلى الالتزام بالمعايير الخاصة.  

وأكدت أن ساوثجيت بدأ يفقد صبره مع اللاعبين، ويصر على أنه يجب عليهم أن يكونوا قدوة للمجتمع خلال الوباء، وحذرهم بعبارات لا لبس فيها من أنه يجب عليهم التصرف في المستقبل بحرص شديد.

يُذكر أن إنجلترا ستواجه بلجيكا والدنمارك يومي 11 و14 أكتوبر الجاري.