فشل نادي برشلونة في حسم صفقة جناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي أولمبيك ليون، ممفيس ديباي، على الرغم من تخفيض سعره من طرف الإدارة الفرنسية.

وحصل برشلونة على موافقة ديباي قبل أكثر من 20 يومًا، لكنه لم يتوصل لاتفاق مع ليون حتى انتهى الميركاتو الصيفي أمس، الإثنين.

كان يريد النادي الكتالوني التعاقد مع الهولندي لتنفيذ طلبات المدرب، رونالد كومان، لكن فشل انتقال عثمان ديمبلي إلى مانشستر يونايتد أجبر برشلونة عن التراجع بالتعاقد مع، ديباي.

رونالد كومان

حاول برشلونة بيع ديمبلي إلى مانشستر يونايتد، لكن الأخير كان يفضل فقط الإعارة حتى نهاية الموسم وهو ما رفضه النادي الكتالوني والفرنسي ليبقى الأخير في قلعة "كامب نو"، على الرغم من عدم مشاركته سوى في عدد دقائق ضئيل للغاية. (طالع مزيدًا التفاصيل)

ومن جانب أولمبيك ليون، حاول النادي الفرنسي مساعدة نظيره الكتالوني في إنهاء الصفقة بحسب صحيفة "دي تيليجراف" الهولندية بتخفيض سعر ديباي 5 ملايين يورو أي من 25 إلى 20 مليون يورو بجانب 5 ملايين متغيرات.

لكن في النهاية، لم يتوفر أمام برشلونة القدر الكافي من السيولة لتقديم عرض رسمي للحصول على ديباي وهو ما حدث في صفقة مدافع مانشستر سيتي، إيريك جارسيا، الذي كان يتمناه كومان في "كامب نو" هو الآخر.