أصدر المدير الفني الجديد للنادي الأهلي، بيتسو موسيماني، بيانًا رسميًا يؤكد من خلاله اختياره لمساعده الجديد بعد اعتذار رولاني موكوينا، عن الرحيل من ماميلودي صن داونز.

وتوصل موسيماني لاتفاق مع مدرب بلاك ليوباردز السابق، كافين جونسون، ليكون المدرب العام الجديد للنادي الأهلي خلال فترته مع العملاق القاهري.

وهو ما أعلنه جونسون عبر "بطولات" قبل لحظات وكشف عن موعد وصوله إلى "القاهرة". (طالع التفاصيل)

كافين جونسون

وجاء بيان موسيماني عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" كالتالي:

"يسعدنى أن أعلن أن المدرب كافين جونسون وافق على الانضمام إلى كمساعد مدرب في الأهلي، هكذا يكتمل الجهاز الفني الذي أحضرته معي إلى الشياطين الحمر بعد مدرب اللياقة البدنية، كابيلو رانجواجا، ومحلل الأداء، موسى ماتلابا.

يمتلك كافين خبرة كبيرة في عالم كرة القدم ولعب دورًا كبيرًا في تطوير اللعبة في جنوب إفريقيا وخارجها على مدار السنوات الماضية.

ولدى جونسون مؤهلات تشمل رخصة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم للمدربين، رخصة الاتحاد الجنوب إفريقي للمدربين المحترفين، أكاديمية كرة القدم البرازيلية، دورات الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم ودبلوم الإدارة الرياضية، لديه ما يلزم لمساعدتنا في تنفيذ مهمتنا في الدوري الممتاز وما بعده.

كان المدير الفني لعدد من الفرق في جنوب إفريقيا مثل بلاتينيم ستارز، سوبر سبورت يونايتد، أمازولو وعمل أيضًا كمساعد أول في صن داونز ورئيس تنمية الشباب في نادي أياكس كيب تاون.

وتفضل جونسون كريمًا قبول طلبي بالانضمام إلى الجهاز الفني للنادي الأهلي، وأود أن أشكر إدارة النادي على إتاحة الفرصة لي لتكوين طاقمي الفني، أعتقد أن كافين يمكن أن يساعدنا في النادي الذي لا يرضى إلا بالفوز.

وعلق جونسون على المهمة الجديدة في بيان موسيماني وقال: "إنه لشرف كبير أن ألتحق بواحد من أنجح المدربين في جنوب إفريقيا، لتدريب أنجح الأندية في إفريقيا، أود فقط أن أشكر المدرب بيتسو لمنحي هذه الفرصة للعمل مع نادي القرن".