وصف مدرب فريق توتنهام جوزيه مورينيو فوزهم الكبير اليوم أمام مانشستر يونايتد، في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، بالتاريخي.

وفاز الديوك على الشياطين الحمر، في الأولد ترافورد، بستة أهداف مقابل هدف في الجولة الرابعة.

أهداف مانشستر يونايتد وتوتنهام

وقال مورينيو، في تصريحات نشرتها شبكة "بي بي سي" العالمية: "إنه انتصار تاريخي لتوتنهام، تاريخي لأولادي ولا يمكنني إنكار أنه تاريخي بالنسبة لي".

وأضاف: "لقد فزت عدة مرات في هذا الملعب، معظمها مع مانشستر يونايتد ولكن أيضًا مع تشيلسي وريال مدريد والآن توتنهام، مانشستر يونايتد لا يخسر الكثير من المباريات، الخسارة بستة أهداف بالطبع لا تحدث كل يوم".

وواصل: "انتصار تاريخي لكن في النهاية ثلاث نقاط وثلاث نقاط مهمة للغاية لأننا خسرنا خمس نقاط على أرضنا، إنه انتصار للثقة، الفريق واثق للغاية، كان من الممكن أن نُدمر عندما استقبلنا هدفًا في الدقيقة الأولى، أشعر بسعادة كبيرة، إنه لشرف كبير لنا أن نحظى بهذا السجل الفريد في هذا الملعب".

وتابع: "كنا الفريق الأفضل، لم يتمكن مانشستر يونايتد من إيقافنا عندما كنا 11 لاعبًا أمام 11 لاعبًا، كنا نسيطر بالفعل ونصنع الفرص، كان الأداء رائعًا جدًا".

واستكمل: "إذا نجح الفريق، فإن هيكل النادي الخاص بي نجح في ذلك لأنه جعلنا ننجح في الحصول على هذا الفريق، جئنا إلى هنا بلاعبين جدد مع إصابة بعض اللاعبين و البعض في المدرجات، يمكننا خوض المسابقات".

وأردف: "كانت الرسالة هذا الأسبوع أنه سويًا ومع هذا الفريق يمكننا تحقيق ذلك".

وأشاد مورينيو بأداء اللاعب ديلي آلي الذي شارك في مباراة اليوم بعد غياب في اللقاءات الماضية وهو ما أدى إلى انتشار التكهنات حول مستقبله.

وعن ذلك، قال البرتغالي: "لم يتوقف أبدًا عن إثبات نفسه، لقد قلت دائمًا إنني لم أواجه أي مشكلة معه، مؤدب جدًا، ومتعلم جدًا، ويتصرف دائمًا بشكل جيد، إنه يتدرب جيدًا، وأحيانًا أريد أشياء مختلفة منه على أرض الملعب".

وأوضح: "هذا يتعلق أكثر به صفاته كلاعب أكثر من غيرها من الأشياء، إنه لاعب رائع كما يعلم الجميع، لدينا فريق جيد للغاية، سيكون من الصعب على الجميع اللعب، لقد نجحنا في لعب أسبوع مجنون بأربع مباريات وتمكنا من لعب كل أربع مباريات مع لاعبين ذوي جودة واليوم لدينا أشخاص جدد".