ضرب فيروس كورونا المستجد، كوفيد 19، الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريد بول سالزبورج بطل الدوري النمساوي قبل أيام من بداية بطولة دوري أبطال أوروبا.

ويتواجد سالزبورج في المجموعة الأولى من المسابقة القارية بجانب بايرن ميونخ حامل اللقب، أتلتيكو مدريد ولوكوموتيف موسكو.

ويستهل النادي النمساوي مشواره في دوري أبطال أوروبا بمواجهة لوكوموتيف موسكو في 21 أكتوبر الجاري على ملعبه "ريد بول أرينا".

ولكن فاجأ سالزبورج عشاقه صباح اليوم، الأحد، ببيان رسمي عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، يؤكد من خلاله ظهور عينات إيجابية بين صفوف لاعبيه بعد مباراة مكابي تل أبيب الصهيوني في تصفيات دوري أبطال أوروبا.

اقرأ أيضًا.. بايرن ميونخ يقترب من ضم مهاجم باريس سان جيرمان

سالزبورج

وأفاد البيان أن اللاعبين المصابين لا يعانون من أعراض في الوقت الحالي، ولكن تم عزلهم على الفوز ودخولهم الحجر الصحي ولن يتمكنوا من المشاركة في مباراة هارتبيرج في الدوري النمساوي.

ولكن وفقًا لبروتوكول الصحة في النمسا، سيدخل جميع أعضاء الفريق في حجر صحي ولن يسمح لهم إلا بالتنقل بين منازلهم أو مكان التدريب وملعب المباراة، وسيتم خضوعهم إلى فحوصات طبية جديدة.

وطالب النادي النمساوي من اتحاد الكرة ببلده عدم استدعاء لاعبيه إلى المنتخب الوطني تفاديًا لعدم تفاقم الوضع في الأيام المقبلة.

الجدير بالذكر أن إصابات سالزبورج قد تنذر بالخطر قبل بداية دوري أبطال أوروبا، خاصة وأنه الفريق الثالث الذي يُعلن عن حالات مصُابة بالفيروس بعد ليفربول ونابولي.

وكان ليفربول قد أعلن عن إصابة تياجو ألكانتارا وساديو ماني، بينما أصيب الثنائي بيتور زيلينسكي وأليف إلماس من نابولي.