أكد ديفيد سيزا المدرب المساعد بالجهاز الفني السابق لفريق الأهلي بقيادة رينيه فايلر، أن ملعب مختار التتش لم يتسبب في إصابة اللاعبين، كما كشف عن حقيق رفض المدرب السويسري انضمام محمود كهربا للمارد الأحمر، ومفاوضات شريف إكرامي مع الجهاز الفني لتدريب بيراميدز.

وقال سيزا في تصريحات تلفزيونية بفضائية "النهار" عبر برنامج "نمبر وان":"لجنة التخطيط لم تطالبنا بالدفع باللاعب الأنجولي جيرالدو دا كوستا لأسباب تسويقية، هذا اللاعب شارك عندما أصيب محمود كهربا وحسين الشحات".

وأضاف متحدثًا عن اللاعبين الذين كان ينوي التعاقد معهم الجهاز الفني السابق للأهلي: "أعددنا قائمة من اللاعبين المميزين في مصر، كنا نتابع أكرم توفيق وهو لاعب مميز جدًا، وكنا نتابع أيضًا محمد شريف لاعب إنبي هو مهاجم جيد وسجل العديد من الأهداف".

مران الأهلي | محاضرة 60 دقيقة من موسيماني للاعبين.. وتدريبات بدنية قوية

وواصل: "الأهلي لم يعرض علي الاستمرار كمدير فني بعد رحيل فايلر حتى نهاية البطولة الإفريقية، ولكن ربما يحدث في المستقبل".

وأردف: "حتى الآن لا يوجد أي اتصالات بين فايلر ومسؤولي نادي بيراميدز وكل ما يتردد شائعات، وإذا عرض علي بيراميدز تدريب الفريق فأنا رجل متفرغ الآن وأتمنى أن أكون متواجد في أي نادي داخل مصر حاليًا، أعشق مصر وجاهز لقيادة أي فريق".

وعن استمرار يانكون ميشيل كمدربًا للحراس في الأهلي: "بالتأكيد وهو صديق عزيز لدي ومدرب ممتاز، وسيجعل حراس الأهلي هم الأفضل في مصر".

واستكمل: "أزمة محمود كهربا ومحمد الشناوي، تحدث في كل مكان بالعالم وهذا حال كرة القدم والأزمة تم حلها وكل شئ سار على مايرام، ولا صحة لما تردد حول رفض فايلر التعاقد مع كهربا، هو من المواهب الجيدة واحترف في البرتغال وكان يؤدي بشكل جيد".

ونفى سيزا ما تردد بشأن محاولات حارس الأهلي السابق وبيراميدز الحالي شريف إكرامي معه وفايلر من أجل تدريب بيراميدز.

واستطرد: "محمد إبراهيم لاعب مميز وكنا نتابعه، ولا أستطيع أن أقول أكثر من ذلك".

وتابع: "سيرينو لاعب جيد ولكنه يمتلك عقدًا مع صن داونز وصعب أن ينتقل للأهلي ولكن في الوقت الحالي كل شئ وارد، ويوسف البلايلي أيضًا لاعب جيد ولا أستطيع أن أقول أكثر من ذلك".

واختتم: "ملعب مختار التتش رائع ويتم تجديده بشكل مستمر، وإصابة اللاعبين ليس لها علاقة بأرضية الملعب".

يذكر أن الأهلي قد أعلن مطلع أكتوبر الجاري فسخ التعاقد مع الجهاز الفني للفريق الكروي الأول بقيادة السويسري رينيه فايلر مع الإبقاء على الثنائي يانكون ميشيل مدرب الحراس، وسامي قمصان.