كشف جمال محمد علي نائب رئيس اللجنة الخماسية المسؤولية عن إدارة اتحاد الكرة، أسباب عدم الموافقة على تأجيل تصفيات شمال إفريقيا المؤهلة لكأس الأمم للشباب.

وكان اتحاد شمال إفريقيا أرسل خطابا إلى المنتخبات المشاركة لاستطلاع رأيها في تأجيل البطولة من التاسع من نوفمبر لمدة شهر في العاصمة التونسية وتنتهي المهلة المحددة للرد بعد غد الإثنين ومن المقرر أن يتم تحديد الموعد النهائي للبطولة في نهاية الأسبوع الجاري.

ورد الاتحاد المصري، على طلب الاتحاد الإفريقي، برفض تأجيل التصفيات الإفريقية. طالع التفاصيل من هنا

وقال محمد علي خلال تصريحات على صفحة الاتحاد الرسمية على "فيس بوك: "جاهزية لاعبي منتخب الشباب المصري من أهم أسباب رفض التأجيل، نريد اللعب نظرا لمشاركة اللاعبين بصفة مستمرة مع أنديتهم في الدوري الممتاز أو القسم الثاني عكس المنتخبات الأخرى مثل الجزائر وليبيا والمغرب".

وأضاف: "الأندية المصرية في بداية نوفمبر ستكون الفرصة متاحة بصورة أكبر لتواجد اللاعبين مع المنتخب في هذا التوقيت عقب نهايةً الدوري المصري دون وجود صعوبات تمنع بعض الأندية من إرسال لاعبيها للمنتخب للمشاركة في المعسكر المغلق للمنتخب المصري والمباريات الودية الدولية".

وأتم: "اتفقت مع ربيع ياسين المدير الفني لمنتخب الشباب بضرورة التمسك بالموعد المحدد مسبقًا من قبل اتحاد شمال إفريقيا علي الرغم من عدم ممانعة المدير الفني وباقي أعضاء الجهاز الفني في التأجيل المقترح من بعض منتخبات شمال إفريقيا".

يذكر ان منتخب مصر للشباب يشارك مع منتخبات تونس والجزائر والمغرب وليبيا في التصفيات المؤهلة لبطولة إفريقيا بموريتانيا مارس 2021 حيث يتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني إلى بطولة الأمم الإفريقية مباشرة.