أعرب المدرب الألماني يورجن كلوب، المدير الفني النادي ليفربول، عن قلقه بشأن استدعاء لاعبيه لمنتخباتهم الوطنية، خلال فترة التوقف الدولي القادمة، في ظل استمرار وباء جائحة كورونا "كوفيد - 19".

كلوب خائف بسبب سفر اللاعبين إلى دول لم توضح البروتوكولات المتعلقة بفيروس كورونا فيها.

وقال كلوب في تصريحات نشرتها شبكة "سكاي سبورتس بريطانيا": "لا أريد أنّ أبدو غير مُحترم بشأن كيفية قيام الدول الأخرى بالتعامل مع الأمر، ولكن هنا هو المكان الذي نعرف كيف نتعامل مع الأمور".

وأضاف: "لذلك أنا قلق قليلًا، لأنه من الصعب الاتصال بجميع اتحادات كرة القدم في جميع أنحاء العالم".

وواصل: "أنا افهم حقًا، مدى صعوبة الموقف لكنه ليس مثاليًا تمامًا، خاصًة بسبب المعلومات التي نحصل عليها من الاتحادات، نحن نرسل اللاعبين، ثم نواجه تحديًا آخر، لأن بعد ذلك علينا اللعب في الدوري الإنجليزي مرة أخرى".

اقرأ أيضًا.. كلوب عن مجموعة ليفربول في دوري أبطال أوروبا: تنتظرنا مباريات صعبة

وتابع: "علينا التأكد من إعادة اللاعبين إلى هُنا، بأسرع طريقة ممُكنة وأكثر أمانًا، ومن ثم علينا أنّ نرى كيف هم، قبل أنّ نحاول الحصول على نتيجة".

وأردف: "رابطة البريميرليج ومسؤولو البث تسببوا لنا بمشكلة لأنهم لا يهتمون ببساطة إن لعب أحد اللاعبين في بيرو مساء الأربعاء ثم عليهم اللعب يوم السبت بالدوري الإنجليزي!".

وتطرق للحديث عن قرعة دوري أبطال أوروبا، وقال: "كل الفرق المُشاركة في القرعة، موجود لأنها فرق جيدة حقًا، أتالانتا فريق جيد، وأياكس يشتهر بتنمية اللاعبين الشباب".

وأتم تصريحاته قائلًا: "إنها مجموعة مثيرة جدًا للاهتمام، لذلك دعونا نرى ما سيحدث، أنا لا استطيع الانتظار لتحليل الخصوم في الأسبوع المُقبل، إنه أمر مُثير للاهتمام، لذلك دعونا نتأكد من أننا جاهزون لهم".

يُذكر أنّ القرعة - التي سُحبت أمس الخميس - أسفرت عن تواجد ليفربول في المجموعة الرابعة بجانب أياكس الهولندي وأتالانتا الإيطالي وميتيلاند الدنماركي (طالع القرعة كاملة).