علّق حسام البدري المدير الفني لمنتخب مصر على رحيل رينيه فايلر وباتريس كارتيرون من تدريب فريقي الأهلي والزمالك خلال الفترة الماضية.

وكان الأهلي قد أعلن عن رحيل فايلر أمس الخميس والتعاقد مع بيتسو موسيماني لتدريب القلعة الحمراء، بينما فسخ كارتيرون عقده مع الزمالك ليلجأ الأخير للتعاقد مع البرتغالي جيمي باتشيكو والذي بدأ مهمته بمواجهة المصري مساء أمس الخميس.

وقال البدري في تصريحات تلفزيونية عبر قناة أون تايم سبورتس: "لم يحدث أي تواصل بيني وبين فايلر قبل رحيله، وكنت أفكر في حضور تدريب في الأهلي والزمالك قبل مباريات دوري أبطال إفريقيا ولكنه لم يحدث".

وتابع: "علاقتي وحبي لجماهير الأهلي لن ينقص أو تحدث زعزعة، والأهلي هو بيتي وأبدا لن أقلق من هذا الأمر، ولا يوجد أي تواصل مع إدارة القلعة الحمراء ولن تقطع علاقتي بالنادي".

وعن رأيه في رحيل كارتيرون وفايلر مدربي الزمالك والأهلي؟، أجاب: "صعب أن أعلم أسباب رحيلهما، كارتيرون أرتكب خطأ كبير برحيله بالأخص مع نادي كبير كالزمالك، رغم تحقيقه نتائج جيدة وهو قرار خاطئ".

طالع.. صورة | الأهلي يٌعلن وصول موسيماني ويقود أول مران مساء اليوم

وأردف: "فايلر كل الظروف كانت متاحة له بشكل مميز وجيدة جدًا في الأهلي، ومن خلال متابعتي النادي الأهلي يوفر له كل شىء، وبالتأكيد هو طلب أشياء غير مقبولة".

وواصل مدرب منتخب مصر: "الأهلي والزمالك موفقان جدًا في اختياراتهما للمديرين الفنيين باتشيكو وماسيموني، وباتشيكو بأدائه ووقوفه على الخط في مباراة الأبيض ضد المصري لم نشعر أنه جديد على الفريق".

وأشار: "موسيماني لديه خبرة في إفريقيا ولعب أمام الوداد من قبل ولديه خبرات إفريقية، ولم يجوز تعاقد الأهلي مع مدرب أجنبي في الفترة الحالية وقبل منافسات نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا واختياره كان منطقيا وإيجابيا ومن غير المقبول تصنيفه بسبب جنسيته".

واختتم: "التحدي الرئيسي لموسيماني هو نصف نهائي بطولة إفريقيا، وباتشيكو سيكون انسجامه أسرع لأنه تواجد من قبل مع الزمالك، وأجواء الأحمر بالنسبة لموسيماني مختلفة عن صن داونز ويجب مساعدته من الجهاز المعاون".