أشاد المدرب الإسباني، ميكيل أرتيتا، المدير الفني لنادي آرسنال، بحارس مرمى فريقه، بيرند لينو، بعد الانتصار على ليفربول، بركلات الترجيح في مسابقة رابطة المحترفين الإنجليزية.

وقدم لينو أداءً جيدًا في المباراة طوال المباراة، وفي ركلات الجزاء كذلك، تصدى لركلة جزاء من أوريجي، ليتأهل آرسنال لربع نهائي كأس كاراباو (طالع تقرير المباراة).

وقال أرتيتا في المؤتمر الصحفي عقب نهاية المباراة: "أنا سعيد بما فعلناه اليوم، نحن نتدرب على ركلات الجزاء، ولكن الأمر يعود إلى اللاعبين ومدى هدوئهم".

وأضاف: "اليوم غيرنا طريقة لعبنا، نحن نتكيف حول ما يفعله الخصم، ويُمكننا أنّ نجعل الأمر صعبًا على خصومنا، وأنا سأحاول الاستمرار في تطويرنا".

وواصل: "لينو قبل الإصابة كان يقدم أداءً جيدًا، ثم عاد وكان جيدًا، أنا سعيد حقًا بما قدمه اليوم ولأدائه والشخصية التي أظهرها أمام ليفربول، كان من الجيد حقًا أنّ نتأهل لربع النهائي".

اقرأ أيضًا.. لينو بعد تألقه أمام ليفربول: أثبت أنني رقم واحد في آرسنال

بيرند لينو

وتابع: "أنا سعيد حقًا بالأداء، أعتقد أنّ اللاعبين كانوا استثنائيين، قمنا بتصحيح بعض الأشياء ابتداء من يوم الاثنين وكان الأمر رائعًا، لقد تنافسنا بشكل أفضل، ومستوانا كان أفضل، والطريقة التي ضغطنا بها عليهم كانت استثنائية حقًا".

وأكمل: "لينو كان جيد جدًا ورائعًا حقًا، عندما كان في حاجة إليه كان جيدًا، من أجل الفوز على ليفربول وفي آنفيلد، فأنت بحاجة إلى أداء فردي رائع وهذا ما فعلناه الليلة".

وأردف: "المجيء إلى هنا واللعب بعزم وشجاعة هي خطوة كبيرة إلى الأمام بالنسبة لنا، أرى أننا على الطريق الصحيح، ولكن في رأيي الفجوة مع ليفربول لا تزال كبيرة، ولكن سنستمر في التحسّن لمحاولة الوصول إلى مستواهم".

وأتم تصريحاته قائلًا: "بيرند كان جيدًا، وأعتقد أنهم لا يلتفت لما يقال عليه أو يقرأ ما يقوله عليه الآخرون، إنه مستقر للغاية ويعمل بجد، ولا أعتقد أنه منزعج مما يحدث في الخارج".