أوضح المدرب الألماني، يورجن كلوب، المدير الفني لنادي ليفربول، رأيه في أداء محمد صلاح وفيرجيل فان دايك، رغم الإقصاء أمام آرسنال في كأس رابطة المحترفين الإنجليزية.

ليفربول ودع كأس كاراباو من دور الـ16، بعد السقوط أمام آرسنال بركلات الترجيح عقب انتهاء الوقت الأصلي للمباراة سلبيًا دون أهداف (طالع تقرير المباراة).

صلاح شارك كأساسي في المباراة، وخرج في الدقيقة 61، وحل البلجيكي، ديفوك أوريجي بدلًا منه.

شاهد ملخص لمسات محمد صلاح فى مباراة ليفربول وارسنال

وقال كلوب في تصريحات نشرها الموقع الرسمي للمباراة: "اللعب بلاعبين شباب أمام فريق مثل آرسنال، لم يكن سهلًا للغاية، لكنهم يتعلمون ويريدون التعلم وهم قدموا أداءً جيدًا في مباراة صعبة حقًا اليوم".

وأضاف: "الأمر كان صعبًا على اللاعبين، ليس فقط لأنهم شباب، ولكن لأنهم يلعبون مع لاعبين لم يعتادوا اللعب مع بعض من قبل".

وواصل: "في رأيي اللاعبون قاموا بعمل جيد حقًا، ولهذا السبب أقول إنني أحببت ما قدمناه اليوم كثيرًا، وأحببت كذلك ما قدمه محمد صلاح وفيرجيل أيضًا، إنهما محترفان للغاية، وقادوا اللاعبين الصغار بشكل جيد بجانب ميلنر كذلك".

وأردف: "من الصعب أنّ أكون إيجابيًا للغاية بشأن المباراة لأننا لم نفز بها، ولكن التعادل أمام آرسنال كان نتيجة جيدة أيضًا، ثم خسرنا بركلات الترجيح، كانت لدينا فرص أكبر في المباراة، لذلك أعتقد أننا فعلنا الكثير من الأشياء الجيدة، وهذا ما تتمناه كمدرب عندما تلعب بلاعبين شباب ويقدمون أداءً جيدًا، أنا سعيد جدًا بما قدمه اللاعبين".

اقرأ أيضًا.. كلوب يلمح لاقتراب رحيل شاكيري: هناك أشياء خلف الكواليس علينا التعامل معها

يورجن كلوب

وتابع: "كان يمكن أنّ نكون أكثر دقة في إنهاء الفرص، ولكن بيرند لينو، قدم مباراة جيدة حقًا، حتى أكون صادقًا، لكن في النهاية خسرنا بركلات الترجيح، والأمر يتعلق بالحظ وأشياء كثيرة".

وبسؤاله عما إذا كان يفضّل الفوز في مباراة الدوري الإنجليزي الممتاز أو مباراة كأس كاراباو الليلة ضد أرسنال: "لا يُمكنني اتخاذ مثل هذا القرار، أريد الفوز في كلتا المباراتين، أعتقد أننا اليوم فعلنا كل شيء حقًا لنفوز، ولكن الأمر لم ينجح وعلينا قبول الأمر، لم نخسر بسبب الأداء".

وأتم تصريحاته قائلًا: "اليوم اللاعبين قدموا أداءً جيدًا حقًا، لقد دافعنا بشكل جيد ولعبنا بشكل جيد أيضًا، دييجو جوتا كان رائعًا أيضًا، وريس ويليامز ونيكو، لقد أحببت الكثير مما قدمناه أمام آرسنال، ولكننا خسرنا في النهاية وهذا الجزء الذي لم أحبه".