أكد أحمد الشناوي المُحلل التحكيمي وجود ضربة جزاء صحيحة للمصري البورسعيدي ضد محمود علاء مدافع فريق الكرة بالزمالك.

وكان الزمالك قد حقق فوزًا صعبًا على حساب المصري بهدف وحيد سجله محمود علاء مدافع القلعة البيضاء في اللقاء الذي جمعهما ضمن منافسات الدوري.

وقال أحمد الشناوي في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "أون تايم سبورتس": "ركلة الجزاء الأولى كان الفار رائعًا وأعاد الكرة للحكم، وتبين أن اليد خرجت عن الجسم وهي صحيحة".

وأكمل: "عن ركلة الجزاء التي ألغيت للمصري، القانون يقول إن لمسة اليد لا تحتسب خطأ في حال إن كانت تدعم عدم سقوط اللاعب، لكن الكرة لمست يد محمود علاء الأخرى، والقرار هنا أنها ركلة جزاء صحيحة ولكن لم تُحتسب".

وعن حالة طرد فرجاني ساسي؟، أجاب: "كان يوجد خطأ لم يُحتسب لصالحه، لكن ليس له الحق في رد الفعل بهذا الشكل، ومن وجهة نظري كان يستوجب الطرد المباشر".

وأشهر أمين عمر حكم المباراة بطاقة صفراء لفرجاني ساسي بسبب الاعتراض، لكن اللاعب التونسي انفعل على الأول ليقرر إعطاءه الإنذار الثاني وطرده من اللقاء في الدقيقة 37 طالع فيديو طرد ساسي من هنا

وأوضح: "اللائحة تقول إن السلوك غير الرياضي عقوبته إيقاف 4 مباريات، وستكون 8 إذا تبين للجنة أن هناك اعتداء بالضرب".

طالع | بعد طرده في مباراة الزمالك والمصري.. فرجاني ساسي مهدد بالإيقاف 8 مباريات

وواصل: "تم تحديد كلمة (الدفع) في اللائحة كعقوبة بالإيقاف ثماني مباريات، لكن هنا لم يرتق الأمر للدفع ومن الممكن أن يتم عقابه بأربعة مباريات فقط أو أكثر أو أقل بناءً على تقرير الحكم".

واختتم: "ركلة الجزاء الثانية للزمالك صحيحة والإنذار مستحق، وعدم إعطاء مدافع المصري كارت أحمر قرار صحيح، لأن الكرة كانت خلف مهاجم الزمالك ولم تعد الفرصة محققة".