أكد هشام نصر رئيس الإتحاد المصرى لكرة اليد تأجيل موعد إقامة منافسات بطولة إفريقيا للأندية إلى شهر أبريل المقبل، لتقام عقب منافسات كأس العالم للرجال التي تسضيفها مصر على ملاعبها فى يناير المقبل.

وبناء عليه تم تحديد موعد نهائيات الدورى لموسم 2019-2020 لتقام يومى 12، و13 نوفمبر وذلك موعدًا مبدئيًا لحين التواصل مع التليفزيون لإذاعة المبارايات في ذلك الوقت في حالة عدم تعارض تلك المواعيد مع موعد إذاعة مباريات كرة القدم.

الاتحاد الدولي لليد يعلن زيادة قوائم المنتخبات في كأس العالم مصر 2021

الجدير بالذكر، أن البطولة الإفريقية كان من المقرر أن يستضيفها الاتحاد المصري في شهر نوفمبر المقبل لتكون تجربة حقيقية للصالات التي ستستضيف مباريات بطولة العالم في يناير.

وتستعد مصر حاليا لاستضافة كأس العالم للكبار في الفترة من ١٤ وحتى ٣١ يناير المقبل.

علي جانب آخر واصل منتخب اليد برنامجه التدريبي تحت إشراف مدربه الاسباني روبيرتو جارسيا وخاض منتخبنا برنامج أشغال شاقة بدأ بشكل تصاعدي بالغردقة لضمان عدم تعرض لاعبيه للإصابة خاصة بعد فترة توقف طويلة بسبب الكورونا ابتعد فيها اللاعبين عن الملعب وأثرت بشكل كبير علي برنامج اعداد المنتخب .

علي صعيدٍ أخر قرر الاتحاد الدولى لكرة اليد زيادة عدد اللاعبين المسموح بهم لكل منتخب ببطولة العالم القادمة فى مصر وسيسمح لكل فريق بـقيد عدد 20 لاعباً بدلاً من 18 في القائمة النهائية مع تسجيل 16 لاعبا في المباراة.

يأتى ذلك الإجراء لزيادة أعداد المنتخبات المشاركة بمجموعة أكبر من اللاعبين حيث سيكون لديها المزيد من اللاعبين البدلاء في حالة حدوث أي مشكلة صحية لأي لاعب.

وقرر الاتحاد الدولي تطبيق هذا القرار بزيادة عدد اللاعبين على هذه النسخة فقط من بطولة العالم السابعة والعشرين للرجال لكرة اليد التي تستضيفها مصر.