انتهت مسيرة المدرب السويسري رينيه فايلر مع النادي الأهلي رسميًا، ليرحل بعد تحقيق لقب الدوري المصري الممتاز والسوبر المحلي مع الفريق.

وأعلن النادي الأهلي منذ قليل التعاقد مع بيتسو موسيماني بشكل رسمي لقيادة الفريق لمدة موسمين خلفًا لفايلر طالع التفاصيل.

وكان فايلر قد تولى قيادة الأهلي رسميًا يوم 31 من أغسطس 2019، ليقود الفريق في 44 مباراة رسمية محليًا وقاريًا في أربع بطولات مختلفة وهي الدوري والسوبر المصري وكأس مصر ودوري أبطال إفريقيا.

طالع أيضًا.. مصدر بالأهلي يكشف لـ "بطولات" قيمة راتب موسيماني بعد التعاقد معه

بدأ المدرب السويسري مهمته مع الأهلي بقيادة الفريق أمام كانو سبورت الغيني والفوز عليه 2-0 خارج الديار، ثم انتصر على الزمالك في مباراة السوبر المصري، وافتتح مسابقة الدوري بالتغلب على سموحة بهدف دون رد.

دوري أبطال إفريقيا

قاد فايلر الأهلي في 10 مباريات إفريقية حقق خلالها الفوز في 6 مباريات وتعادل في 3 وخسر واحدة.

ونجح المدرب السويسري في إقصاء صن داونز الجنوب إفريقي من ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعد التفوق عليه في القاهرة بهدفين دون رد، والتعادل معه في استاد لوكاس موريبي 1-1.

وتمكن الأهلي من تسجيل 16 هدفًا على مدار الموسم الحالي لبطولة دوري أبطال إفريقيا حتى الآن، إلا أن مرماه استقبل 5 أهداف، وذلك تحت قيادة المدرب السويسري.

وتأهل الأهلي برفقة فايلر إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، حيث سيواجه الوداد المغربي خلال شهر أكتوبر الحالي.

الدوري المصري

استطاع فايلر أن يحسم التتويج بلقب الدوري المصري الممتتاز قبل انتهاء الموسم بـ7 جولات، وانتصر مع الأهلي في 25 مباراة، وتعادل في 4 لقاءات، وخسر مواجهة وحيدة.

وحقق رينيه فايلر ثاني أقوى انطلاقة في الدوري المصري الممتاز بقيادة الأهلي للفوز في 16 مباراة على التوالي، لكنه تعادل مع سموحة ليفشل في معادلة رقم الساحر البرتغالي مانويل جوزيه.

وسجل الأهلي 67 هدفًا في الدوري خلال الموسم الحالي، واهتزت شباكه 8 مرات فقط، وخسر مواجهة وحيدة في المسابقة أمام الزمالك بنتيجة 3-1.

كأس مصر والسوبر

قاد فايلر الأهلي للتأهل لدور الـ8 بكأس مصر بعد تفوقه على بني سويف بنتيجة 3-1، وعلى الترسانة في آخر مبارياته أمس 2-1.

وخاض فايلر مباراتي سوبر أمام الزمالك انتصر في الأولى بنتيجة 3-2، وخسر الثانية 4-3.